الموضوع: اريد الحوار ان كنتم مستعدين

صفحة 10 من 16 الأولىالأولى ... 89101112 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 151
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تم رفع الحضر عن العضو سسس

    أكراما لمشاركة وبيان الإمام المدرج اعلاه

    وارجوا منه الرد على البيانات وعدم الدخول جدال مع الأنصار بدون فهم وعلم

    فان كان اتى للرد على الإمام فعليه بالرد المقنع بقال الله قال رسوله على البيان

    اما غير ذلك من مثل مشاركاته فلا حاجة به والله ولي التوفيق
    (وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)صدق الله العظيم

    اخي الزائر اي فتح هذا الذي لا ينفع الذين كفروا ايمانهم ولا هم ينظرون
    اعلم انه يتبادر إلى ذهنك فتح مكة . . فهل لا ايمان بعد فتح مكة !!!!!

    ((وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )

    يقول الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام : -
    وأنا الإمام المهدي المنتظر أُصدر الأمر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور بعدم تحديد مواعيد العذاب، فذلك مخالفةٌ لأمر الله إلى رسوله ولمن اتّبعه أنَّ من سُئل عن موعد العذاب أن يلتزم بالأمر الذي تَنَزَّلَ جواباً للسائلين في قول الله تعالى:

    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٥قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
    صدق الله العظيم [الملك:25-26]

    فلا تفتنوا أنفسكم ولا تفتنوا أمّتكم، اللهم قد بلغت الله فاشهد.


  2. Lightbulb أشهد الله بأنه لا نوم بعد اليوم...!

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني وأقول: هيا جاهدوا بالدعوة إلى تحقيق رضوان النعيم الأعظم بكل حيلة ووسيلة ولا تخافون في الله لومة لائم ولكن حسب جهدكم وفي نطاق قدرتكم ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها، فأنتم تريدون الله راضٍ في نفسه وقد علمتم أن الله لا يرضى لعباده الكفر بل يرضى لهم الشكر، وحتى يتحقق رضوان الله في نفسه فلا بد أن تجاهدوا بالدعوة إلى الله على بصيرة من ربكم حتى تجعلوا الناس أمة واحدة على صراطٍ مستقيم يعبدون الله لا يشركون به شيئاً فيرضى.

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.. فكوكب العذاب على الأبواب، فليتبع البشر البيان الحق للذكر الذي يحاجهم به المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني خليفة الله على البشر، وإن أعرضوا وقالوا: "يا ناصر محمد إنك كذاب أشر" فسوف يعلمون ليلة مرور كوكب سقر اللواحة للبشر من عصر إلى آخر أينا الكذاب الأشر. ليلة يسبق الليل النهار.. ليلة اكتمال البدر في أحد الأشهر.. ليلة يظهر الله المهدي المنتظر على كافة البشر في ليلة وهم صاغرون المعرضون عن البيان الحق للقرآن العظيم. وسلامٌ على المرسلين على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وأله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وأل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الأخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    السلام على خليفة الله الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر ورحمة الله وبركاته ألا قد صدقت وصُدِّقت يا إمام وإني أشهد بأن رضوان الله هو نعيم أعظم من كل شيئ في الملكوت كله وإنه نوراً على قلوبنا وكيف نرضى بالجنة والحور العين وحبيبنا الرحمن متحسر وحزين.

    أشهد الله بأنه لا نوم بعد اليوم ولا نخشى في الله لومة لائم وسنجاهد في سبيل رضوان الله بكل ما أتانا الله من قوة ليلاً ونهارا حتى يجمع الناس أمة واحدة على الهدى فيخرجهم من الظلام إلى النور ومن صراط الشيطان الرجيم إلى صراط العزيز الحميد وأسأل الله بحق رحمته التي كتب على نفسه أن يؤخر العذاب عن العباد إنه أرحم الراحمين إلا على شياطين الجن والإنس ممن لا سبيل لهداهم ويسعون ليضلوا الناس ويجعلونهم أمة واحدة على الكفر فعجل اللهم بهلاكم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    ألا والله الذي لا إله غيره إن ذلك أعظم فضل في الكتاب أن يجعل عبادتهم لربهم تطهرت من الماديات تطهيراً:
    { ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } صدق الله العظيم، فهل ذكر جنة النعيم في موضع ذكرهم في الكتاب أنها هي فضل الله عليهم العظيم؟ كلا وربي بل
    { يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ } ذلك هو الفضل الأعظم في الكتاب. ولذلك قال الله تعالى: { ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }.

    ولربما يود أحد السائلين أن يقول: "وما هو ذلك الفضل المقصود؟ . ومن ثم نترك الجواب مباشرة من الرب في محكم الكتاب:
    { يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ }، ولكن حبهم لربهم عَظُمَ حتى تجاوز المادة فاتخذوا رضوان الله غاية ولن يرضوا حتى يرضى، فكونوا على ذلك من الشاهدين.



    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الله الله الله الله وهل بعد هذا من فضل لا والله لا والله لا والله اللهم لك الحمد في الأولى والآخره ولك الشكر والثناء يا حبيبي يا ألآهي وخالقي يا ربي يا رحمن يا رحيم


    "
    نصراً من الله وفتح قريب "

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني


    [COLOR=#000080]





    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنبياء الله ورسله وآلهم الأطهار وجميع المسلمين التابعين للحق إلى يوم الدين..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم ( أسس )، وقال الله تعالى:
    { أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }
    صدق الله العظيم [التوبة:109]

    وأرجو أن تكون من أصحاب المسجد الأول وسراجاً منيراً للأمة، وما دمت مشهوراً من خطباء المنابر ودَخلتْ صورتُك كثيراً من بيوت المسلمين عن طريق الفضائيات فنحن نرحب بفضيلتكم للحوار في ركن من أركان الإسلام ألا وهي الصلاة التي جعلها الله الصلة بين العبيد والرب المعبود، ولسوف نفصّلها تفصيلاً بإذن الله ومن محكم الكتاب ذكرى لأولي الألباب ولكن بشرط أن تقوم بتنزيل صورتك واسمك بالحق، ولسوف ننظر هل حقاً دخلت الديار بصورتك عن طريق الفضائيات وشاهدناك في التلفاز كونه لا حِلّ لقسمك غير هذا إنك من الذين يظهرون في الفضائيات. فأهلاً وسهلاً ومرحباً بأخي الكريم، ونأمر الأنصار أن يحترموك ويقيمون لك وزناً ولكن كن جدياً فالأمر نبأ عظيم وحوار في دين الله فلا تُخفِ نفسك، ومما تخاف يا رجل؟ ويا عجبي من كثير من علماء الأمة ممن أظهرهم الله على دعوة الإمام المهدي ناصر محمد في عصر الحوار من قبل الظهور ولم يتجرأ أحد المشايخ المشهورين أن يقوم بتنزيل صورته واسمه بالحق ليحاور الإمام ناصر محمد اليماني في ركن الصلاة عمود الدين.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين وسلام علي المرسلين والسلام علي المهدي المنتظر فضل الله علي العالمين
    ونحن بانتظار فضيلة العالم سسس ليحاور الامام بعد تنزيل اسمه و صورته
    والحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم ارحم الراحمين ارحم على انفسنا منا و هو احب من انفسنا الينا نشكرك ربنا عدد فضلك علينا و رضى نفسك عليك يا من حرّم الضلم على نفسه و جعله بيننا مُحَرَّمَ. و نعود بك ان نرضى حتى ترضى وصلى الله و سلم على سيدنا محمد و آله و سيدنا الامام المهدي منهم و على جميع انصار الله في كل زمان و مكان. اما بعد:

    سلام الله عليكم احبتي في الله.



    سلام الله عليك و بركاته أخي الكريم (أسس) لي عندك سؤال واحد فقط و هو التالي:

    ان سئلت ربي و ربك أن يرزقك حبه و يملئ قلبك بحبه أتراه يحرمك منه؟؟؟؟ لا و الله ما من دعاء دعي به الا استجابه و لو بعد حين الا هذا الدعاء فيأتي في الحين. اللهم انت ربنا ارحم على انفسنا منا و من امهاتنا نسئلك حبك و اكثر مما نحبك الآن و كل يوم اكثر فأكثر الى ما بعد الخلود و حتى بعد ان ترضى في نفسك و حتى بعد ذهاب الحسرة في نفسك لا اله الا انت لا علم لنا لرب سواك ندعوه و كيف ترد دعاء من يسئلك حبك و انت مبدل القلوب.



    و نعود بك ربنا ان نرضى حتى ترضى و لا طمعا في الجنة و لا خوفا من النار ولكن ما اعظم حبك في قلوب عبادك و جعلته آية في قلوب عباد تحبهم و يحبونك و لا حب الا حبك و حبا فيك. و لا مفارقة بيننا الا ان ترضى في نفسك ربنا


    اضغط هنا لحفظ بعض بيانات الامام المهدي من الله و نفس الامة و ناصر المضلومين بإذن من الله رب العالمين.
    http://www.up-00.com/dldzhS10808.rar.html

  6. افتراضي رد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ...
    اولا لقد حصل البارحة امر في غاية الغباء وقلت الاحترام من أناس ما ادري بماذا أصفهم (...) حينما منعت من الدخول وارسل لي رسالة قول الله تعالى لا بليس بإضافة نقول ( اخرج انك من الصاغرين ) هل هؤلاء هم اتباعك يا اخ ناصر اليماني ؟!!! والتى تستشهد بقول الله تعالى عليهم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءاَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ )
    صدق الله العظيم [المائدة:54]/ هؤلاء اذلة على المؤمنين .... عموما ارجوا الا يتكرر هذا العبث مره اخرى .والا نقلنا حوارنا مع الاخ ناصر اليماني الى منتدى اخر ..... .
    وارد على كلام الوصابي أو احب ان اسمية (المتربص الوصابي) يبدو بان حاسة الشم عنده قوية وهذا اقتباس من مداخلته رقم (97):-
    ((((الاخ سسسس كنت احسن الظن بك واقول لربما انك عالم من علماء الأمه لأنك تقول بـأنك دخلت كل بيت باذن او بدون اذن ولكن بعد أن قرأت استشهادك الذي لا يخرج الا من جاهل او طالب علم على اكثر شيء عرفت بأنك لست باحث عن الحق وانما مجادل لأجل الجادل والشاهد عليك قولك



    هذا اسلوبه الجميل ورده على مداخلتي رقم (95)والتى حصل فيها خطا بسيط وواضح غير متعمد منى عن طريق السهو والنسيان.
    اقتباس من كلام سسس
    الا تعلمون ان الاخلاق من اهم الامور وخصوصا للداعيه مصداقا لقول الله تعالى ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) فاحدكم يتهمني باللعاب والاخر يتهمني بقلة الفهم والاخر يتهمني بالشيطان والاخر يتهمني مجادل بالباطل
    وهذا تعليقة الوصابي على الخطا والنسيان الغير متعمد :-

    وهذا القول لا يخرج من عالم ولا شيخ ولا خطيب الا من مجادل بدون علم فما قلته ينسب الى الرسول صلى الله عليه وسلم ويعلم الله بمصداقيته فأنا اعرف أن الرسول بعث ليدعوكم الى عبادة الله عز وجل وحده لا شريك له لقول الله عزوجل
    "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ"
    وقد يكون الحديث صحيحاً اذا كان المعنى بأن الاخلاق لا تكتمل الا بالتوحيد وعبادة الرب الواحد الذي لا شريك له....
    لكن الذي انا متاكد منه هو أن الله لم ينزل في كتابه ذلك القول الذي نسبته الى النعيم الأعظم

    وبذلك يبدو أن الاخوه لم يظلموك بل أنت ظلمت نفسك وقولك دليل على تخبطك والله ولي التوفيق (انتهى الاقتباس)
    __________________________________
    واقول لك يا أيه (الوصابي المتربص) من أفتاك باني لست بشر ولا
    يا خذني ما يأخذ عامة الناس من النسيان والخطأ وكان الأفضل بك ان تشير على الخطأ بأدب وليس تهكم المتربصين لانه خطا نسيان وليس خطا في تصور مخالف لك ولديك عليه الحجة والبرهان .. هذا خطا نسيان واضح وغير مقصود ولا يحتاج الى فطنه والدليل بانك اكتشفته مشاء الله عليك وهذا يدل على ذكائك الا معقولة ... اقول الله يهديك بس ...عموما .اوضح الأمر الى حصل .... كنت اريد ان استشهد بأية وحديث عن اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم ووضعت الحديث مكان الاية ونسيت الآية هذي كل الحكاية وواضحة بانها غلطه غير مقصوده على العموم اصحح الاستشهاد بالآية الكريمة على الاخلاق وأهميتها حينما زكى ربنا جل وعلا نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ..فقال تعالي ( وانك لعلى خلق عظيم ) القلم4 ... وامرنا باتباعه في قوله تعالى:-
    ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً الأحزاب: 21 والاحاديث التى ترغب في حسن الخلق (((انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )))
    الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 184
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن المؤمن ليدرك بحسن الخلق درجات قائم الليل وصائم النهار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2643
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليك بحسن الخلق ، و طول الصمت ، فوالذي نفسي بيده ما تجمل الخلائق بمثلهما
    الراوي: أنس بن مالك و أبو ذر و أبو الدرداء و الشعبي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4048
    خلاصة حكم المحدث: حسن

    ما من شيء في الميزان أفضل من حسن الخلق
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الاقتراح - الصفحة أو الرقم: 127
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البر والإثم ؟ فقال " البر حسن الخلق . والإثم ما حاك في صدرك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس " .
    الراوي: النواس بن سمعان الكلابي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2553
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ، و إن حسن الخلق ليبلغ درجة الصوم و الصلاة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1590
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أنه من أعطي [ حظه من ] الرفق ؛ فقد أعطى حظه من خير الدنيا والآخرة ، وصلة الرحم وحسن الجوار أو حسن الخلق يعمران الديار ، ويزيدان في الأعمار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2524
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 361
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أربع إذا كن فيك فلا عليك ما فاتك من الدنيا ، صدق الحديث ، و حفظ الأمانة ، و حسن الخلق ، وعفة مطعم
    الراوي: عبدالله بن عمر و عبدالله بن عمرو بن العاص و ابن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 873
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليكم بالصدق . فإن الصدق يهدي إلى البر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب . فإن الكذب يهدي إلى الفجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر في حديث عيسى " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " . وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة ، وإرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقة ، وبصرك للرجل الرديء البصر لك صدقة ، وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة ، وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1956
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    اقتباس من مداخلتي رقم (95) ايضا نسية ان اذكر رقم المداخلة فيها ((((وسبق وقلت بان لدي عليها تسالات واستفهامات كثيرة وطرحت استفهام في السابق في موضوع المسيح الدجال في مداخلتي رقم( ) ولم يجيب عليه احد وتجاهلتموه))))) ما ادري لماذا لم يكتشفها اخونا (الوصابي المتربص )..هذا النسيان أيضا.... عموما قصدة المداخلة رقم (24و51) .
    ..........................................................................
    ونعود لمداخلة الاخ/ناصر محمد اليماني .. واقول لتحدد لنا موضوع لنتحاور حوله لتثبت لنا من خلاله انك المهدي المنتظر فان كنت قراءة مداخلتي السابقة فقد سبق بان طلبت من الاخوة اثبات بان ركعة الصلاة الواحدة تعادل حسنة واحدة بالدليل من كتاب الله او من حديث صحيح خاص ...وايضا أضفت... حجج تضعف تصورك في ظهور المسيح الدجال وعيسى ان مريم واصحاب الكهف ارجو الرجوع الى مداخلاتي السابقة رقم (24و51) وعموما هذا الاقتباس من المداخلات حرصا على الوقت ((((((يفتينا ناصر اليماني بان المسيح الدجال في حين ظهوره يدعي بأنه هو الله تعالى ويدعي بأنه عيسى ابن مريم عليه السلام ... لماذا يفعل ذلك ؟!! لكي يظل النصارى ويخرجهم من الإيمان الى الكفر ...ان صدقوه .لاعتقادهم بان عيسى هو الله ...
    واقول:- أليس النصارى ضالين سوء صدقوه ام كذبوه ..ان صدقوه زادوا ضلال على ضلالهم وان كذبوه فهم في الأصل ضالين ... واسأل بالله عليكم ماذا يستفيد المسيح الدجال من هذا المشهد الغبي الهزلي الذي سيزيد المسلمين إيمانا مع إيمانهم وقوة وثبات .
    اما بخصوص نبي الله عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا وجميع الأنبياء السلام ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .
    يستشهد ناصر اليماني بالاية الكريمه (اخرج لهم دابه من الارض تكلمهم )
    وأسقطها إسقاط الجازم الموقن بان الله تعالى يقصد بالدابة عيسى عليه السلام ...
    واقول:-
    استشهاد ناصر اليماني بالآية الكريمة اعلاه ضعيف جدا من عدة اوجه أولا: استشهاد الجازم الذي يعتبر قوله حقيقة قطعيه يدقق عليه اكثر من غيرة ومع ذلك لا اختلف معه في عمومياتها بان الدابه كل من دب على وجه الارض من انس اوجان اوحيوان وما يعلمه الله ووجه ضعف الاستشهاد هو من ادعاء بان قوله حقيقة قطعيه مطالب بالبرهان الدامغ الذي لا يحتمل التاويل والاية لم تقل( اخرج لهم عيسى يكلمهم ) والدابة صفه عامه تحمل احتمالات كثيرة واذا كان قصد الله جل وعلا يقصد بالدابه عيسى ابن مريم لماذا لم يوضح .؟. ما ألحكمه من ذلك ؟ هل لكي ياتي المهدي ويؤل لنا الاية كدليل على صدقه سنقول أيضا بان احتجاج الاخ ناصر اليماني على الاية المبهمه لا يحصل من خلاله مبتغاك لان العقل لا يتصور ذلك الا بالمقارنه بتصور اخر أصيل يترجم التصور الاخر ويوضح المراد وهذا لم اجده في استشهادك بالاية المبهمه ..وكذلك الرقيم .. والذي اختلف في تفسير معناه المفسرون وبعض المفسرين هداهم الله استخدمون نفس اسلوب الجزم بان ما قالوه هو الحق رغم علمهم باختلاف الرؤايات في شان الموظوع وكذلك ناصر اليماني يجزم وازداد عليهم بالقسم بان الرقيم هو عيسى ابن مريم بدون دليل قطعي يذهل عقل الباحث عن الحق فضلا عن المتخذ هواه مرشده والحق له نور بالحجة وكمال البرهان .
    ــ اما استشهاده بكلام عيسى في المهد وكهلا ....
    فقد تحقق الامر وتكلم عيسى عليه السلام في المهد وكهلا كما اخبرنا الله في الاية وعيسى بن مريم لم يمت طفلا بل رجل راشد ... وكلم الناس وعالج الأبكم والأبرص وأحياء الموتى باذن الله واكمل حجته على قومة وما أرى ناصر اليماني الا يدور حول هذه الاحداث التى تدور حول ظهور المهدي المنتظر من ظهور عيسى عليه السلام وظهور المسيح الدجال سعيا منه في اثبات صدق دعواه ويربطها بجنابة حتى يؤثر في العقول بالوهم ليلبس انه المهدي المنتظر وهذا الشي يستطيع المدقق استشعاره في بياناته واسلوبه الذي يحاول بذكاء عدم لمسها وربط الايات بجنابة كوسيلة للتأثير والاقناع ولكن المتامل ألمتاني تظهر له الحقيقه .
    ـ اما موت عيسى ورفعه وايهام اليهود بشبيهه فهاذا امر معلوم ومشهور والايات الكريمه موضحه لذلك .
    ــ اما تكرار استخدام ناصر اليماني لكلمة وزراء وزراء ... وجعله انبياء الله ومنهم عيسى عليه السلام وزراء له فهذا كلام غير لائق ابدا لاعقلا ولا استحسانا .. يجعل عيسى ابن مريم نبي الله وايته العظيمة وزيرا له وجعل الانبياء الثلاثة اصحاب الكهف كما يعتقدهم وزراء له ... لا اعلم كيف توهم ذلك هل فهم من حديث التقديم المشهور الذي يقدم فيه عيسى عليه اليسلام المهدي المنتظر للامامه بمعنى اخر .. وتخيل نفسه ملكا وعيسى عليه السلام وزيرا له لانه تنازل عن الامامه في حاله خاصة ولا تلزم العموم والتقديم يحتمل عدة احتمالات كالتواضع وهل نجعل التواضع كالنقصان حتى نجعل الانبياء وزراء اخر الزمان .. وهل يعنى اتباع نبي الله موسى عليه السلام لعبد الله ارجل الصالح المذكور في سورة الكهف نقصان لموسى وهل اصبح موسى وزيرا له ولم ولن يجرؤ الرجل الصالح بان يقول على موسى بأنه وزيرا لي بمجرد ملازمته له في فتره زمنيه وحاشاه ذلك ..
    ــ اما بخصوص اصحاب الكهف وعددهم وعدتهم فالمفسرين اختلفوا في عددهم واسمائهم ولم اجد اناس من البشر سمو باسماء اكثر منهم حتى حديث المرؤي عن ابن عباس بانه يقسم بانه من القليل الذي يعلمون عددهم .. وعلى العموم سوء عرفنا عددهم أو عدتهم فالامر ليس من صلب العقيدة ولن يزيدنا ايمانا ولن يحاسبنا الله على جهلنا بعددهم وأسمائهم اما ربط علمه بان الرقيم هو عيسى ابن مريم وربطه باصحاب الكهف باجتماعهم في كهف سوء محاول تاييد صدقه فهذا امر خالي من البرهان والحق المبين .. وادعائه بمعرفت المكان وهو في محافظة ذمار وان من حاول ان يذهب يستأذن اصحاب المنزل في البحث يرفضون بحجة اعتقادهم بان في المكان كنز وخوفهم عليه من الباحثين فهذا امر غريب وعقيم جدا من باب أحرى ان يقوم اصحاب المكان بانفسهم بالبحث عن الكنز ولو يعملون كل يوم ساعه واحده لخرجوا من الجهه الاخرى للكره الارضية ...
    ــ اما ربط سورة الكهف بسورة يس بصد اثبات التحديد العددي لاصحاب الكهف فربطه غير موفق لان القرينة معدومه والاحتمالات كثيرة ومنها بان هؤلاء قوم وهولاء قوم اخرون وعلى المخالف اظهار القرينة الدامغه ناصعة البياض مثل الصبح . وفق الله الجميع)))ارجو ان يكون الرد غير مكرر لان البيان السابق قراءته جيدا وهذا ردي عليه...وارى العوده الى مداخلتي رقم (24و51) اذا لم تتضح الصورة ارجو تم ارجو ثم ارجو عدم اهمال أي سؤال حتى نصل الى نتيجة توصلنا الى الحقيقة وسوف اقراء بيانك الاخير في الاسم الاعظم وارد عليه اذا كان هنالك أي اشكال ...وفقني الله وجيع المسلمين لما يحب ويرضى.

  7. افتراضي

    احبك ربي وهذا شعوري....وحبك ربي نعيم مقيم
    احبك ربي وهذا سبيلي....فحبك اغلى واحلى نعيم
    وحبك ربي نعيم بقلبي....فطوبى لمن ذاق هذا النعيم
    احبك ربي احبك ربي....وحبك ربي نعيم عظيم
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني


    ويا أسس، فبرغم اسمك وكانه اسم المستهزئ إلا أن تقصد أن لك قلب أُسس على التقوى فنعم الرجل، والله أعلم بما في نفسك وإلى ربك إيابك وعليه حسابك. ولربما أسس يود أن يقول: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد فهل تظن أن أنصارك قوم يحبهم الله ويحبونه أنهم يحبون الله أعظم من رسله وأنبيائه؟" . ومن ثم يرد الإمام المهدي على السائلين وأقول: حاشا لله رب العالمين، وتالله إنهم ليحبون ربهم بالحب الأعظم، ألا والله العظيم لو علم الأنبياء والرسل بحسرة الله في نفسه على عباده من بعد أن يجِبْ دعوتهم على أقوامهم فيهلكهم إذاً لما دعا نبي على قومه قط حتى يهدهم الله، وإنما القوم الذين يحبهم الله ويحبونه علّمهم الإمام المهدي أن الله أرحم الراحمين متحسرٌ وحزين على عباده الضالين النادمين من بعد صيحة العذاب أو الذين ماتوا وهم على ضلال مبين فصاروا من المعذبين النادمين. ومن ثم قال أنصار المهدي المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور قوم يحبهم الله ويحبونه قالوا: "إذاً فكيف نرضى بجنات النعيم والحور العين وحبيبنا الرحمن الرحيم متحسر وحزين في نفسه على عباده الضالين! ونعوذ بالله رب العالمين أن نرضى بملكوت الدنيا والآخرة حتى يكون حبينا الرحمن الرحيم راضٍ في نفسه لا متحسر ولا حزين" . ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني وأقول: هيا جاهدوا بالدعوة إلى تحقيق رضوان النعيم الأعظم بكل حيلة ووسيلة ولا تخافوا في الله لومة لائم ولكن حسب جهدكم وفي نطاق قدرتكم ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها، فأنتم تريدون الله راضٍ في نفسه وقد علمتم أن الله لا يرضى لعباده الكفر بل يرضى لهم الشكر، وحتى يتحقق رضوان الله في نفسه فلا بد أن تجاهدوا بالدعوة إلى الله على بصيرة من ربكم حتى تجعلوا الناس أمة واحدة على صراطٍ مستقيم يعبدون الله لا يشركون به شيئاً فيرضى.

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.. فكوكب العذاب على الأبواب، فليتبع البشر البيان الحق للذكر الذي يحاجهم به المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني خليفة الله على البشر، وإن أعرضوا وقالوا: "يا ناصر محمد إنك كذاب أشر" فسوف يعلمون ليلة مرور كوكب سقر اللواحة للبشر من عصر إلى آخر أيّنا الكذاب الأشر. ليلةٌ يسبق الليل النهار.. ليلةُ اكتمال البدر في أحد الأشهر.. ليلةٌ يُظهر الله المهدي المنتظر على كافة البشر في ليلة وهم صاغرون المعرضون عن البيان الحق للقرآن العظيم. وسلامٌ على المرسلين على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    خليفة الله وعبده الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    سمعنا وأطعنا

    وواللله صدقت يا ايها الامام الكريم يامن انت احب مخلوقات الله الينا ويامن انت أشد المتنافسين لنا فى سباقنا نحو القرب من الله

    اللهم وحقق لقوم يحبونك وتحبهم النعيم الأعظم

    فوالله لا ولن نرضى بملكون الدنيا ولا بملكوت الآخرة ولو زاد هذا الملكون لنيليوم ضعفا ما رضينا إلا ان ترضى فى نفسك
    لهذا فحبنا لنعيم رضوان نفسك وتحقيقه لهو النعيم الأكبر

    واننى لأتعجب ممن يقولون بانهم يحبون الله ثم لايجاهدون فى هداية مخلوقات حبيبهم حتى يكون سعيدا راضيا ليتحقق الغرض الاصلى من الخلق
    ((إلا ليعبدون))


    فهيا ايها المتنافسون بلغوا البيان الحق للذكر ليل نهار لترضوا حبيبكم الواحد القهار فى نفسه

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    أخوكم الاواب منافسكم جميعا لبلوغ الغاية العظمى

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سسس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ...
    اولا لقد حصل البارحة امر في غاية الغباء وقلت الاحترام من أناس ما ادري بماذا أصفهم (...) حينما منعت من الدخول وارسل لي رسالة قول الله تعالى لا بليس بإضافة نقول ( اخرج انك من الصاغرين ) هل هؤلاء هم اتباعك يا اخ ناصر اليماني ؟!!! والتى تستشهد بقول الله تعالى عليهم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءاَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ )
    صدق الله العظيم [المائدة:54]/ هؤلاء اذلة على المؤمنين .... عموما ارجوا الا يتكرر هذا العبث مره اخرى .والا نقلنا حوارنا مع الاخ ناصر اليماني الى منتدى اخر ..... .
    وارد على كلام الوصابي أو احب ان اسمية (المتربص الوصابي) يبدو بان حاسة الشم عنده قوية وهذا اقتباس من مداخلته رقم (97):-
    ((((الاخ سسسس كنت احسن الظن بك واقول لربما انك عالم من علماء الأمه لأنك تقول بـأنك دخلت كل بيت باذن او بدون اذن ولكن بعد أن قرأت استشهادك الذي لا يخرج الا من جاهل او طالب علم على اكثر شيء عرفت بأنك لست باحث عن الحق وانما مجادل لأجل الجادل والشاهد عليك قولك



    هذا اسلوبه الجميل ورده على مداخلتي رقم (95)والتى حصل فيها خطا بسيط وواضح غير متعمد منى عن طريق السهو والنسيان.
    اقتباس من كلام سسس
    الا تعلمون ان الاخلاق من اهم الامور وخصوصا للداعيه مصداقا لقول الله تعالى ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) فاحدكم يتهمني باللعاب والاخر يتهمني بقلة الفهم والاخر يتهمني بالشيطان والاخر يتهمني مجادل بالباطل
    وهذا تعليقة الوصابي على الخطا والنسيان الغير متعمد :-

    وهذا القول لا يخرج من عالم ولا شيخ ولا خطيب الا من مجادل بدون علم فما قلته ينسب الى الرسول صلى الله عليه وسلم ويعلم الله بمصداقيته فأنا اعرف أن الرسول بعث ليدعوكم الى عبادة الله عز وجل وحده لا شريك له لقول الله عزوجل
    "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ"
    وقد يكون الحديث صحيحاً اذا كان المعنى بأن الاخلاق لا تكتمل الا بالتوحيد وعبادة الرب الواحد الذي لا شريك له....
    لكن الذي انا متاكد منه هو أن الله لم ينزل في كتابه ذلك القول الذي نسبته الى النعيم الأعظم

    وبذلك يبدو أن الاخوه لم يظلموك بل أنت ظلمت نفسك وقولك دليل على تخبطك والله ولي التوفيق (انتهى الاقتباس)
    __________________________________
    واقول لك يا أيه (الوصابي المتربص) من أفتاك باني لست بشر ولا
    يا خذني ما يأخذ عامة الناس من النسيان والخطأ وكان الأفضل بك ان تشير على الخطأ بأدب وليس تهكم المتربصين لانه خطا نسيان وليس خطا في تصور مخالف لك ولديك عليه الحجة والبرهان .. هذا خطا نسيان واضح وغير مقصود ولا يحتاج الى فطنه والدليل بانك اكتشفته مشاء الله عليك وهذا يدل على ذكائك الا معقولة ... اقول الله يهديك بس ...عموما .اوضح الأمر الى حصل .... كنت اريد ان استشهد بأية وحديث عن اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم ووضعت الحديث مكان الاية ونسيت الآية هذي كل الحكاية وواضحة بانها غلطه غير مقصوده على العموم اصحح الاستشهاد بالآية الكريمة على الاخلاق وأهميتها حينما زكى ربنا جل وعلا نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ..فقال تعالي ( وانك لعلى خلق عظيم ) القلم4 ... وامرنا باتباعه في قوله تعالى:-
    ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً الأحزاب: 21 والاحاديث التى ترغب في حسن الخلق (((انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )))
    الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 184
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن المؤمن ليدرك بحسن الخلق درجات قائم الليل وصائم النهار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2643
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليك بحسن الخلق ، و طول الصمت ، فوالذي نفسي بيده ما تجمل الخلائق بمثلهما
    الراوي: أنس بن مالك و أبو ذر و أبو الدرداء و الشعبي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4048
    خلاصة حكم المحدث: حسن

    ما من شيء في الميزان أفضل من حسن الخلق
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الاقتراح - الصفحة أو الرقم: 127
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البر والإثم ؟ فقال " البر حسن الخلق . والإثم ما حاك في صدرك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس " .
    الراوي: النواس بن سمعان الكلابي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2553
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ، و إن حسن الخلق ليبلغ درجة الصوم و الصلاة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1590
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أنه من أعطي [ حظه من ] الرفق ؛ فقد أعطى حظه من خير الدنيا والآخرة ، وصلة الرحم وحسن الجوار أو حسن الخلق يعمران الديار ، ويزيدان في الأعمار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2524
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 361
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أربع إذا كن فيك فلا عليك ما فاتك من الدنيا ، صدق الحديث ، و حفظ الأمانة ، و حسن الخلق ، وعفة مطعم
    الراوي: عبدالله بن عمر و عبدالله بن عمرو بن العاص و ابن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 873
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليكم بالصدق . فإن الصدق يهدي إلى البر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب . فإن الكذب يهدي إلى الفجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر في حديث عيسى " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " . وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة ، وإرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقة ، وبصرك للرجل الرديء البصر لك صدقة ، وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة ، وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1956
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    اقتباس من مداخلتي رقم (95) ايضا نسية ان اذكر رقم المداخلة فيها ((((وسبق وقلت بان لدي عليها تسالات واستفهامات كثيرة وطرحت استفهام في السابق في موضوع المسيح الدجال في مداخلتي رقم( ) ولم يجيب عليه احد وتجاهلتموه))))) ما ادري لماذا لم يكتشفها اخونا (الوصابي المتربص )..هذا النسيان أيضا.... عموما قصدة المداخلة رقم (24و51) .
    ..........................................................................
    ونعود لمداخلة الاخ/ناصر محمد اليماني .. واقول لتحدد لنا موضوع لنتحاور حوله لتثبت لنا من خلاله انك المهدي المنتظر فان كنت قراءة مداخلتي السابقة فقد سبق بان طلبت من الاخوة اثبات بان ركعة الصلاة الواحدة تعادل حسنة واحدة بالدليل من كتاب الله او من حديث صحيح خاص ...وايضا أضفت... حجج تضعف تصورك في ظهور المسيح الدجال وعيسى ان مريم واصحاب الكهف ارجو الرجوع الى مداخلاتي السابقة رقم (24و51) وعموما هذا الاقتباس من المداخلات حرصا على الوقت ((((((يفتينا ناصر اليماني بان المسيح الدجال في حين ظهوره يدعي بأنه هو الله تعالى ويدعي بأنه عيسى ابن مريم عليه السلام ... لماذا يفعل ذلك ؟!! لكي يظل النصارى ويخرجهم من الإيمان الى الكفر ...ان صدقوه .لاعتقادهم بان عيسى هو الله ...
    واقول:- أليس النصارى ضالين سوء صدقوه ام كذبوه ..ان صدقوه زادوا ضلال على ضلالهم وان كذبوه فهم في الأصل ضالين ... واسأل بالله عليكم ماذا يستفيد المسيح الدجال من هذا المشهد الغبي الهزلي الذي سيزيد المسلمين إيمانا مع إيمانهم وقوة وثبات .
    اما بخصوص نبي الله عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا وجميع الأنبياء السلام ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .
    يستشهد ناصر اليماني بالاية الكريمه (اخرج لهم دابه من الارض تكلمهم )
    وأسقطها إسقاط الجازم الموقن بان الله تعالى يقصد بالدابة عيسى عليه السلام ...
    واقول:-
    استشهاد ناصر اليماني بالآية الكريمة اعلاه ضعيف جدا من عدة اوجه أولا: استشهاد الجازم الذي يعتبر قوله حقيقة قطعيه يدقق عليه اكثر من غيرة ومع ذلك لا اختلف معه في عمومياتها بان الدابه كل من دب على وجه الارض من انس اوجان اوحيوان وما يعلمه الله ووجه ضعف الاستشهاد هو من ادعاء بان قوله حقيقة قطعيه مطالب بالبرهان الدامغ الذي لا يحتمل التاويل والاية لم تقل( اخرج لهم عيسى يكلمهم ) والدابة صفه عامه تحمل احتمالات كثيرة واذا كان قصد الله جل وعلا يقصد بالدابه عيسى ابن مريم لماذا لم يوضح .؟. ما ألحكمه من ذلك ؟ هل لكي ياتي المهدي ويؤل لنا الاية كدليل على صدقه سنقول أيضا بان احتجاج الاخ ناصر اليماني على الاية المبهمه لا يحصل من خلاله مبتغاك لان العقل لا يتصور ذلك الا بالمقارنه بتصور اخر أصيل يترجم التصور الاخر ويوضح المراد وهذا لم اجده في استشهادك بالاية المبهمه ..وكذلك الرقيم .. والذي اختلف في تفسير معناه المفسرون وبعض المفسرين هداهم الله استخدمون نفس اسلوب الجزم بان ما قالوه هو الحق رغم علمهم باختلاف الرؤايات في شان الموظوع وكذلك ناصر اليماني يجزم وازداد عليهم بالقسم بان الرقيم هو عيسى ابن مريم بدون دليل قطعي يذهل عقل الباحث عن الحق فضلا عن المتخذ هواه مرشده والحق له نور بالحجة وكمال البرهان .
    ــ اما استشهاده بكلام عيسى في المهد وكهلا ....
    فقد تحقق الامر وتكلم عيسى عليه السلام في المهد وكهلا كما اخبرنا الله في الاية وعيسى بن مريم لم يمت طفلا بل رجل راشد ... وكلم الناس وعالج الأبكم والأبرص وأحياء الموتى باذن الله واكمل حجته على قومة وما أرى ناصر اليماني الا يدور حول هذه الاحداث التى تدور حول ظهور المهدي المنتظر من ظهور عيسى عليه السلام وظهور المسيح الدجال سعيا منه في اثبات صدق دعواه ويربطها بجنابة حتى يؤثر في العقول بالوهم ليلبس انه المهدي المنتظر وهذا الشي يستطيع المدقق استشعاره في بياناته واسلوبه الذي يحاول بذكاء عدم لمسها وربط الايات بجنابة كوسيلة للتأثير والاقناع ولكن المتامل ألمتاني تظهر له الحقيقه .
    ـ اما موت عيسى ورفعه وايهام اليهود بشبيهه فهاذا امر معلوم ومشهور والايات الكريمه موضحه لذلك .
    ــ اما تكرار استخدام ناصر اليماني لكلمة وزراء وزراء ... وجعله انبياء الله ومنهم عيسى عليه السلام وزراء له فهذا كلام غير لائق ابدا لاعقلا ولا استحسانا .. يجعل عيسى ابن مريم نبي الله وايته العظيمة وزيرا له وجعل الانبياء الثلاثة اصحاب الكهف كما يعتقدهم وزراء له ... لا اعلم كيف توهم ذلك هل فهم من حديث التقديم المشهور الذي يقدم فيه عيسى عليه اليسلام المهدي المنتظر للامامه بمعنى اخر .. وتخيل نفسه ملكا وعيسى عليه السلام وزيرا له لانه تنازل عن الامامه في حاله خاصة ولا تلزم العموم والتقديم يحتمل عدة احتمالات كالتواضع وهل نجعل التواضع كالنقصان حتى نجعل الانبياء وزراء اخر الزمان .. وهل يعنى اتباع نبي الله موسى عليه السلام لعبد الله ارجل الصالح المذكور في سورة الكهف نقصان لموسى وهل اصبح موسى وزيرا له ولم ولن يجرؤ الرجل الصالح بان يقول على موسى بأنه وزيرا لي بمجرد ملازمته له في فتره زمنيه وحاشاه ذلك ..
    ــ اما بخصوص اصحاب الكهف وعددهم وعدتهم فالمفسرين اختلفوا في عددهم واسمائهم ولم اجد اناس من البشر سمو باسماء اكثر منهم حتى حديث المرؤي عن ابن عباس بانه يقسم بانه من القليل الذي يعلمون عددهم .. وعلى العموم سوء عرفنا عددهم أو عدتهم فالامر ليس من صلب العقيدة ولن يزيدنا ايمانا ولن يحاسبنا الله على جهلنا بعددهم وأسمائهم اما ربط علمه بان الرقيم هو عيسى ابن مريم وربطه باصحاب الكهف باجتماعهم في كهف سوء محاول تاييد صدقه فهذا امر خالي من البرهان والحق المبين .. وادعائه بمعرفت المكان وهو في محافظة ذمار وان من حاول ان يذهب يستأذن اصحاب المنزل في البحث يرفضون بحجة اعتقادهم بان في المكان كنز وخوفهم عليه من الباحثين فهذا امر غريب وعقيم جدا من باب أحرى ان يقوم اصحاب المكان بانفسهم بالبحث عن الكنز ولو يعملون كل يوم ساعه واحده لخرجوا من الجهه الاخرى للكره الارضية ...
    ــ اما ربط سورة الكهف بسورة يس بصد اثبات التحديد العددي لاصحاب الكهف فربطه غير موفق لان القرينة معدومه والاحتمالات كثيرة ومنها بان هؤلاء قوم وهولاء قوم اخرون وعلى المخالف اظهار القرينة الدامغه ناصعة البياض مثل الصبح . وفق الله الجميع)))ارجو ان يكون الرد غير مكرر لان البيان السابق قراءته جيدا وهذا ردي عليه...وارى العوده الى مداخلتي رقم (24و51) اذا لم تتضح الصورة ارجو تم ارجو ثم ارجو عدم اهمال أي سؤال حتى نصل الى نتيجة توصلنا الى الحقيقة وسوف اقراء بيانك الاخير في الاسم الاعظم وارد عليه اذا كان هنالك أي اشكال ...وفقني الله وجيع المسلمين لما يحب ويرضى.
    انتهى الاقتباس من سسس
    الى سسس نحن قلنا ان المقصود (بالدابة) في قوله تعالى(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82) صدق الله العظيم بانها عيسى عليه السلام
    يعني بما معناه يا سسس من اراد ان ينكر حقيقة او تفسير لاية فعليه ان ياتي بحقيقة وتفسير افضل منها فهكذا قال لنا القران تصديقا
    لقوله تعالى(وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا (33) صدق الله العظيم
    فاذا عندما كان ياتي الكفار بمثل للرسول على صدقهم الا اوحى الله اليه بالحق واحسن تفسيرا منهم فلو ان الله مثلا لم يوحي لمحمد عليه الصلاة والسلام بقول احق من قولهم واحسن تفسيرا لسقطط الحجة بعجز المحتج عن الاحتجاج صح ولا لا؟؟
    طيب اذا كنت انت تقول ان تفسير الامام للدابة بانه عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام غير منطقي وتفسير بالظن فهذا يدل على انه عندك تصور اخر مغاير وتفسير اخر مغاير لتفسير الامام لانه من انكر حقيقة وجب عليه ان ياتي بحقيقة تدحض حقيقة خصمه في الحوار فنرجو منك يا سسس ان تاتي لنا بتاويلك وتفسيرك (
    للدابة) في قوله تعالى(وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآَيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (82) صدق الله العظيم لنرى من تفسيره اقرب للعقل والمنطق ومن منكم احسن تفسير للاية انت ام الامام وليرى الزوار الكرام من منكم تفسيره اكثر منطقيه وعقلانيه؟؟
    ولكن ان قلت انك بينت ان تفسير الامام ليس منطقيا بقوله ان(
    الدابة) هي عيسى عليه السلام وهذا يكفي انني بينت بطلان تفسيره فنقول لك يا متفهيق سسس لا يدحض الحجة الا بالحجة وانت هنا قدمت رفضا من دون تقديم دلائل ملموسه على صدقك لانه ان كنت انت ترفض تفسير الامام( للدابة) على انه عيسى بن مريم عليه السلام فيجب ان يكون عندك انت تفسير منطقي لها فنرجو منك ان تبين لنا من هي الدابة هل هي عيسى ام غيره؟؟!!
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  10. افتراضي يأخي العزيز لي بعض الاستفسارات المتواضعة فهل تجيبني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة : سسس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ...
    اولا لقد حصل البارحة امر في غاية الغباء وقلت الاحترام من أناس ما ادري بماذا أصفهم (...) حينما منعت من الدخول وارسل لي رسالة قول الله تعالى لا بليس بإضافة نقول ( اخرج انك من الصاغرين ) هل هؤلاء هم اتباعك يا اخ ناصر اليماني ؟!!! والتى تستشهد بقول الله تعالى عليهم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءاَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ )
    صدق الله العظيم [المائدة:54]/ هؤلاء اذلة على المؤمنين .... عموما ارجوا الا يتكرر هذا العبث مره اخرى .والا نقلنا حوارنا مع الاخ ناصر اليماني الى منتدى اخر ..... .
    وارد على كلام الوصابي أو احب ان اسمية (المتربص الوصابي) يبدو بان حاسة الشم عنده قوية وهذا اقتباس من مداخلته رقم (97):-
    ((((الاخ سسسس كنت احسن الظن بك واقول لربما انك عالم من علماء الأمه لأنك تقول بـأنك دخلت كل بيت باذن او بدون اذن ولكن بعد أن قرأت استشهادك الذي لا يخرج الا من جاهل او طالب علم على اكثر شيء عرفت بأنك لست باحث عن الحق وانما مجادل لأجل الجادل والشاهد عليك قولك



    هذا اسلوبه الجميل ورده على مداخلتي رقم (95)والتى حصل فيها خطا بسيط وواضح غير متعمد منى عن طريق السهو والنسيان.
    اقتباس من كلام سسس
    الا تعلمون ان الاخلاق من اهم الامور وخصوصا للداعيه مصداقا لقول الله تعالى ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) فاحدكم يتهمني باللعاب والاخر يتهمني بقلة الفهم والاخر يتهمني بالشيطان والاخر يتهمني مجادل بالباطل
    وهذا تعليقة الوصابي على الخطا والنسيان الغير متعمد :-

    وهذا القول لا يخرج من عالم ولا شيخ ولا خطيب الا من مجادل بدون علم فما قلته ينسب الى الرسول صلى الله عليه وسلم ويعلم الله بمصداقيته فأنا اعرف أن الرسول بعث ليدعوكم الى عبادة الله عز وجل وحده لا شريك له لقول الله عزوجل
    "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ"
    وقد يكون الحديث صحيحاً اذا كان المعنى بأن الاخلاق لا تكتمل الا بالتوحيد وعبادة الرب الواحد الذي لا شريك له....
    لكن الذي انا متاكد منه هو أن الله لم ينزل في كتابه ذلك القول الذي نسبته الى النعيم الأعظم

    وبذلك يبدو أن الاخوه لم يظلموك بل أنت ظلمت نفسك وقولك دليل على تخبطك والله ولي التوفيق (انتهى الاقتباس)
    __________________________________
    واقول لك يا أيه (الوصابي المتربص) من أفتاك باني لست بشر ولا
    يا خذني ما يأخذ عامة الناس من النسيان والخطأ وكان الأفضل بك ان تشير على الخطأ بأدب وليس تهكم المتربصين لانه خطا نسيان وليس خطا في تصور مخالف لك ولديك عليه الحجة والبرهان .. هذا خطا نسيان واضح وغير مقصود ولا يحتاج الى فطنه والدليل بانك اكتشفته مشاء الله عليك وهذا يدل على ذكائك الا معقولة ... اقول الله يهديك بس ...عموما .اوضح الأمر الى حصل .... كنت اريد ان استشهد بأية وحديث عن اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم ووضعت الحديث مكان الاية ونسيت الآية هذي كل الحكاية وواضحة بانها غلطه غير مقصوده على العموم اصحح الاستشهاد بالآية الكريمة على الاخلاق وأهميتها حينما زكى ربنا جل وعلا نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ..فقال تعالي ( وانك لعلى خلق عظيم ) القلم4 ... وامرنا باتباعه في قوله تعالى:-
    ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً الأحزاب: 21 والاحاديث التى ترغب في حسن الخلق (((انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق )))
    الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 184
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن المؤمن ليدرك بحسن الخلق درجات قائم الليل وصائم النهار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2643
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليك بحسن الخلق ، و طول الصمت ، فوالذي نفسي بيده ما تجمل الخلائق بمثلهما
    الراوي: أنس بن مالك و أبو ذر و أبو الدرداء و الشعبي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4048
    خلاصة حكم المحدث: حسن

    ما من شيء في الميزان أفضل من حسن الخلق
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: ابن دقيق العيد - المصدر: الاقتراح - الصفحة أو الرقم: 127
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البر والإثم ؟ فقال " البر حسن الخلق . والإثم ما حاك في صدرك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس " .
    الراوي: النواس بن سمعان الكلابي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2553
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    إن أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ، و إن حسن الخلق ليبلغ درجة الصوم و الصلاة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1590
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أنه من أعطي [ حظه من ] الرفق ؛ فقد أعطى حظه من خير الدنيا والآخرة ، وصلة الرحم وحسن الجوار أو حسن الخلق يعمران الديار ، ويزيدان في الأعمار
    الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2524
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حرم حظه من الرفق ؛ فقد حرم حظه من الخير . أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق ، وأن الله ليبغض الفاحش البذيء
    الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 361
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أربع إذا كن فيك فلا عليك ما فاتك من الدنيا ، صدق الحديث ، و حفظ الأمانة ، و حسن الخلق ، وعفة مطعم
    الراوي: عبدالله بن عمر و عبدالله بن عمرو بن العاص و ابن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 873
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    عليكم بالصدق . فإن الصدق يهدي إلى البر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب . فإن الكذب يهدي إلى الفجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر في حديث عيسى " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " . وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .
    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    تبسمك في وجه أخيك لك صدقة ، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة ، وإرشادك الرجل في أرض الضلال لك صدقة ، وبصرك للرجل الرديء البصر لك صدقة ، وإماطتك الحجر والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة ، وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1956
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    اقتباس من مداخلتي رقم (95) ايضا نسية ان اذكر رقم المداخلة فيها ((((وسبق وقلت بان لدي عليها تسالات واستفهامات كثيرة وطرحت استفهام في السابق في موضوع المسيح الدجال في مداخلتي رقم( ) ولم يجيب عليه احد وتجاهلتموه))))) ما ادري لماذا لم يكتشفها اخونا (الوصابي المتربص )..هذا النسيان أيضا.... عموما قصدة المداخلة رقم (24و51) .
    ..........................................................................
    ونعود لمداخلة الاخ/ناصر محمد اليماني .. واقول لتحدد لنا موضوع لنتحاور حوله لتثبت لنا من خلاله انك المهدي المنتظر فان كنت قراءة مداخلتي السابقة فقد سبق بان طلبت من الاخوة اثبات بان ركعة الصلاة الواحدة تعادل حسنة واحدة بالدليل من كتاب الله او من حديث صحيح خاص ...وايضا أضفت... حجج تضعف تصورك في ظهور المسيح الدجال وعيسى ان مريم واصحاب الكهف ارجو الرجوع الى مداخلاتي السابقة رقم (24و51) وعموما هذا الاقتباس من المداخلات حرصا على الوقت ((((((يفتينا ناصر اليماني بان المسيح الدجال في حين ظهوره يدعي بأنه هو الله تعالى ويدعي بأنه عيسى ابن مريم عليه السلام ... لماذا يفعل ذلك ؟!! لكي يظل النصارى ويخرجهم من الإيمان الى الكفر ...ان صدقوه .لاعتقادهم بان عيسى هو الله ...
    واقول:- أليس النصارى ضالين سوء صدقوه ام كذبوه ..ان صدقوه زادوا ضلال على ضلالهم وان كذبوه فهم في الأصل ضالين ... واسأل بالله عليكم ماذا يستفيد المسيح الدجال من هذا المشهد الغبي الهزلي الذي سيزيد المسلمين إيمانا مع إيمانهم وقوة وثبات .
    اما بخصوص نبي الله عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا وجميع الأنبياء السلام ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .
    يستشهد ناصر اليماني بالاية الكريمه (اخرج لهم دابه من الارض تكلمهم )
    وأسقطها إسقاط الجازم الموقن بان الله تعالى يقصد بالدابة عيسى عليه السلام ...
    واقول:-
    استشهاد ناصر اليماني بالآية الكريمة اعلاه ضعيف جدا من عدة اوجه أولا: استشهاد الجازم الذي يعتبر قوله حقيقة قطعيه يدقق عليه اكثر من غيرة ومع ذلك لا اختلف معه في عمومياتها بان الدابه كل من دب على وجه الارض من انس اوجان اوحيوان وما يعلمه الله ووجه ضعف الاستشهاد هو من ادعاء بان قوله حقيقة قطعيه مطالب بالبرهان الدامغ الذي لا يحتمل التاويل والاية لم تقل( اخرج لهم عيسى يكلمهم ) والدابة صفه عامه تحمل احتمالات كثيرة واذا كان قصد الله جل وعلا يقصد بالدابه عيسى ابن مريم لماذا لم يوضح .؟. ما ألحكمه من ذلك ؟ هل لكي ياتي المهدي ويؤل لنا الاية كدليل على صدقه سنقول أيضا بان احتجاج الاخ ناصر اليماني على الاية المبهمه لا يحصل من خلاله مبتغاك لان العقل لا يتصور ذلك الا بالمقارنه بتصور اخر أصيل يترجم التصور الاخر ويوضح المراد وهذا لم اجده في استشهادك بالاية المبهمه ..وكذلك الرقيم .. والذي اختلف في تفسير معناه المفسرون وبعض المفسرين هداهم الله استخدمون نفس اسلوب الجزم بان ما قالوه هو الحق رغم علمهم باختلاف الرؤايات في شان الموظوع وكذلك ناصر اليماني يجزم وازداد عليهم بالقسم بان الرقيم هو عيسى ابن مريم بدون دليل قطعي يذهل عقل الباحث عن الحق فضلا عن المتخذ هواه مرشده والحق له نور بالحجة وكمال البرهان .
    ــ اما استشهاده بكلام عيسى في المهد وكهلا ....
    فقد تحقق الامر وتكلم عيسى عليه السلام في المهد وكهلا كما اخبرنا الله في الاية وعيسى بن مريم لم يمت طفلا بل رجل راشد ... وكلم الناس وعالج الأبكم والأبرص وأحياء الموتى باذن الله واكمل حجته على قومة وما أرى ناصر اليماني الا يدور حول هذه الاحداث التى تدور حول ظهور المهدي المنتظر من ظهور عيسى عليه السلام وظهور المسيح الدجال سعيا منه في اثبات صدق دعواه ويربطها بجنابة حتى يؤثر في العقول بالوهم ليلبس انه المهدي المنتظر وهذا الشي يستطيع المدقق استشعاره في بياناته واسلوبه الذي يحاول بذكاء عدم لمسها وربط الايات بجنابة كوسيلة للتأثير والاقناع ولكن المتامل ألمتاني تظهر له الحقيقه .
    ـ اما موت عيسى ورفعه وايهام اليهود بشبيهه فهاذا امر معلوم ومشهور والايات الكريمه موضحه لذلك .
    ــ اما تكرار استخدام ناصر اليماني لكلمة وزراء وزراء ... وجعله انبياء الله ومنهم عيسى عليه السلام وزراء له فهذا كلام غير لائق ابدا لاعقلا ولا استحسانا .. يجعل عيسى ابن مريم نبي الله وايته العظيمة وزيرا له وجعل الانبياء الثلاثة اصحاب الكهف كما يعتقدهم وزراء له ... لا اعلم كيف توهم ذلك هل فهم من حديث التقديم المشهور الذي يقدم فيه عيسى عليه اليسلام المهدي المنتظر للامامه بمعنى اخر .. وتخيل نفسه ملكا وعيسى عليه السلام وزيرا له لانه تنازل عن الامامه في حاله خاصة ولا تلزم العموم والتقديم يحتمل عدة احتمالات كالتواضع وهل نجعل التواضع كالنقصان حتى نجعل الانبياء وزراء اخر الزمان .. وهل يعنى اتباع نبي الله موسى عليه السلام لعبد الله ارجل الصالح المذكور في سورة الكهف نقصان لموسى وهل اصبح موسى وزيرا له ولم ولن يجرؤ الرجل الصالح بان يقول على موسى بأنه وزيرا لي بمجرد ملازمته له في فتره زمنيه وحاشاه ذلك ..
    ــ اما بخصوص اصحاب الكهف وعددهم وعدتهم فالمفسرين اختلفوا في عددهم واسمائهم ولم اجد اناس من البشر سمو باسماء اكثر منهم حتى حديث المرؤي عن ابن عباس بانه يقسم بانه من القليل الذي يعلمون عددهم .. وعلى العموم سوء عرفنا عددهم أو عدتهم فالامر ليس من صلب العقيدة ولن يزيدنا ايمانا ولن يحاسبنا الله على جهلنا بعددهم وأسمائهم اما ربط علمه بان الرقيم هو عيسى ابن مريم وربطه باصحاب الكهف باجتماعهم في كهف سوء محاول تاييد صدقه فهذا امر خالي من البرهان والحق المبين .. وادعائه بمعرفت المكان وهو في محافظة ذمار وان من حاول ان يذهب يستأذن اصحاب المنزل في البحث يرفضون بحجة اعتقادهم بان في المكان كنز وخوفهم عليه من الباحثين فهذا امر غريب وعقيم جدا من باب أحرى ان يقوم اصحاب المكان بانفسهم بالبحث عن الكنز ولو يعملون كل يوم ساعه واحده لخرجوا من الجهه الاخرى للكره الارضية ...
    ــ اما ربط سورة الكهف بسورة يس بصد اثبات التحديد العددي لاصحاب الكهف فربطه غير موفق لان القرينة معدومه والاحتمالات كثيرة ومنها بان هؤلاء قوم وهولاء قوم اخرون وعلى المخالف اظهار القرينة الدامغه ناصعة البياض مثل الصبح . وفق الله الجميع)))ارجو ان يكون الرد غير مكرر لان البيان السابق قراءته جيدا وهذا ردي عليه...وارى العوده الى مداخلتي رقم (24و51) اذا لم تتضح الصورة ارجو تم ارجو ثم ارجو عدم اهمال أي سؤال حتى نصل الى نتيجة توصلنا الى الحقيقة وسوف اقراء بيانك الاخير في الاسم الاعظم وارد عليه اذا كان هنالك أي اشكال ...وفقني الله وجيع المسلمين لما يحب ويرضى.
    انتهى الاقتباس من سسس
    السلام علي امامنا المهدي المنتظر وانصاره الاخيار وزوار المنتدي الكرام

    ياخي الفاضل اماما عما فهمته من بعض النقاط السابقة فلن اناقش في الكل ولكني استفسر منك عما يلي

    تقول ان شأن اهل الكهف سلام الله عليهم واسماؤهم لن تعود عليك بشيئ ولا بمنفعه والجهل بأمرهم لن يضر شيئا

    فاجبني
    1- ((((ام حسبت ان اصحاب الكهف والرقيم كانوا من اياتنا عجبا )))) فهذه اية عجيبة من ايات الله تريد جنابك تجاهلها ولا ادري لماذا؟؟ فان كان العجب وكل العجب في كونها من اثباتات للمهدي المنتظر والدالة عليه كاحد الدلائل فاعلم انه من الصعب عليك الاهتداء للمهدي المنتظر وكانك تقول لو اتي عيسي سلام الله عليه بمعجزاته فلت تفيديني شيئا الان فالطب الان لايعجزه شيئا لااريد قطع السبيل عليك ولنكمل الحوار

    2-الم تسال نفسك لماذا سال اليهود رسول الله عن اهل الكهف ان كان الموضوع لايعنيهم ؟؟؟ وهؤلاء يهود لايعنيهم الايمان بالكلية ثم نأتي نحن ونقول لاضرر من الجهل بهم ولن يفيد العلم بهم

    3- لماذا قال الله لرسوله (((((وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظاً وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَاراً وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْباً)))))) لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَاراً وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْباً
    فبماذا تفسر ذلك ولماذا يملأ رسول الله رعبا اذا اطلع عليهم فقط وليس مخالتطهم

    4- ((((ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَداً )))) فمن هم الحزبين ليعلم الله اي الحزبين اي يريد من الحزبين احصاء مدة لبثهم فحزب جاهل او يتجاهل مدة لبثهم فلن تفيده شيئا ولن تضره شيئا فقط سوف يجهل امامه المهدي المنتظر وحزب يحصي ويبرهن علي الاحصاء عن مدة لبثهم وتزيده تأييدا للمهدي المنتظر ومن هنا تأتي الحزبين

    اما السابقون فقالوا ابنوا عليهم بنايانا ربهم اعلم بهم واما الحاضرون الان لكشف العجب في ايات ربهم حتي ولم نكن نحن لتمنينا ان نكون من الحزب المحصي للبثهم

    اكتفي بذلك لاصحاب الكهف حتي لااطيل ولا تمل وانتقل الي شأن اخر لسيدنا عيسي عليه السلام

    فقد اوشكت ان افهم منك ان سيدنا عيسي لن يعود الي الدنيا ولن يرد للحياة الدنيا مرة اخري

    فاثبت لي مما لديك من علم عن عودة سيدنا عيسي ام عدم عودته او رجوعه علي حد اعتقادك ؟؟؟؟؟؟؟

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    (((((سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ))))))

صفحة 10 من 16 الأولىالأولى ... 89101112 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. دعوة إلى الحوار في طاولة الحوار لبعض الشيوخ الدكاترة المدرسين في جامعة الأزهر
    بواسطة وليد الجبرتي في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 24-08-2017, 06:46 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •