الموضوع: المهديّ المنتظَر يتحدى علماء الأمّة الفلكيين بالعلم والمنطق..

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. افتراضي المهديّ المنتظَر يتحدى علماء الأمّة الفلكيين بالعلم والمنطق..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 10 - 1428 هـ
    16 - 10 - 2007 مـ
    08:33 مساءً
    ــــــــــــــــــــ



    المهديّ المنتظَر يتحدَّى علماء الأمّة الفلكيِّين بالعلم والمنطق ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من المهديّ المنتظَر إلى جميع علماء الأمّة الفلكيين في العرب والعجم: إني أتحداكم أن تجيبوا إجابةً علميّةً عن سبب رؤية هلال شوال 1428 مساء الخميس ليلة الجمعة، فتُقدِّموا السبب العلمي لرؤية هلال شوال في اليوم الذي جميعكم عن بِكْرَة أبيكم كان يستحيلُ عليكم رؤية هلال شوال 1428 مساء الخميس ليلة الجمعة، ومن ثمّ تُبيِّنوا للمسلمين: لماذا تمَّت رؤية هلال شوال 1428 مساء الخميس ليلة الجمعة المباركة؟ ما لم فعليكم أن تعلموا علم اليقين بأنكم سوف تفقدون مصداقيتكم لدى الأمّة الإسلاميّة وليس لكم خيارٌ إلا أن تعترفوا بأنه حقاً أدركت الشمس القمر وكان الميلاد للهلال في وقتٍ سابقٍ لاجتماع الشمس بالقمر صباح الخميس الساعة الثامنة ودقيقتين بتوقيت مكة المكرمة، بمعنى أن الهلال قد وُلِد من قبل اجتماع الشمس بالقمر صباح الخميس الساعة الثامنة ودقيقتين صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ولو لم يكن ذلك الحدث لما تسنَّى لعلماء الشريعة وشهداء الرؤية أن يروا هلال شوال 1428 مساء الخميس ليلة الجمعة.

    وأقسم بالله العلي العظيم بأن جميع علماء الفلك لن يجدوا سبباً علميّاً ومنطقيّاً إلا أن يكون ما قاله الإمام ناصر اليمانيّ هو الحقّ وأن الهلال لا بُدَّ وأنه قد وُلِد قبل الاجتماع فاجتمعت به الشمس وهو هلالٌ في صباح الخميس الساعة الثامنة ودقيقتين لذلك غابت الشمس وتمَّت رؤية الهلال من قِبَل شهود الرؤية، ولن يجدوا سبباً علميّاً غير ذلك حتى لو يُعمَّرون وهم يُفكِّرون خمسين ألف سنة، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيل.
    وأُكرِّر وأقول أنه لا خيار لكم يا معشر علماء الفلك، وهو إما أن تعترفوا بآية المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ أو تفقدوا مصداقيتكم العلميّة لدى الشعوب ويذهب عِلمكم الفيزيائيّ كأنه لم يكن شيئاً مذكوراً برغم أنه عِلمُ حقٍّ مُصدِّقٌ لهذا القرآن العظيم، ولكن الشمس أدركت القمر فاجتمعت به هو هلالٌ من قبل الاجتماع، فهل أنتم مُعلِنون ومعترفون بالحقّ على الواقع الحقيقيّ في أنه قد أدركت الشمس القمر والناس في غفلةٍ معرضون؟ وثكلتكم أمهاتكم يا معشر عُلماء الفلك فلا تحزنوا فوالذي نفسي بيده إنكم أنتم القوم الذي قال الله عنهم: {وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} [الأنعام:105].

    فهل يفقه خطابات الإمام ناصر اليمانيّ في الآفاق سواكم، وأن الشمس حقاً أدركت القمر والناس في غفلةٍ معرضون؟ وإن أبيتم يا معشر عُلماء الفلك في العالمين الاعتراف بأنه حقاً أدركت الشمس القمر فأنا المهديّ المنتظَر الإمام ناصر مُحمد اليمانيّ أدعوكم للمُباهلة فتعالوا نَدْعُ أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وجميع المُسلمين ثمّ نبتهل فنجعل لعنة الله على الظالمين الذين يكتمون الحقّ وهم يعلمون أنه الحقّ بالعلم والمنطق، فها أنتم مُستضعَفون خَجِلون ماذا ستقولون للمسلمين في شأن قراراتكم العلميّة والفيزيائيّة الفلكيّة في شأن هلال شوال 1428 بأنه مستحيلٌ رؤيته مساء الخميس ليلة الجمعة؟ وهاهم قد رأوه! والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ بأنهم رأوه حقاً.

    والسؤال الذي أطرحه عليكم: لماذا رأوه وأنتم تعلمون أنه من المستحيل "الاستحالة المطلقة" رؤية هلال شهر شوال 1428 مساء الخميس وليلة الجمعة، وأُكرِّر قسمي بالله العلي العظيم بأنكم لن تجدوا للأُمّة الجواب إلا اللجوء إلى صاحب علم الكتاب والتصديق له بأنه حقاً أدركت الشمس القمر، ولولا أنَّ ميلاد الهلال كان سابقاً لأوانه فاجتمعت به الشمس صباح الخميس الساعة الثامنة ودقيقتين وقد هو هلالٌ لما تمَّت رؤية الهلال مساء الخميس ليلة الجمعة، ولعنة الله على من كتم الشهادة العلميّة وهو يعلم أنه الحقّ من ربّهم. وإن الشمس أدركت القمر والناس في غفلةٍ معرضون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
    المهديّ المنتظَر الإمام ناصر مُحمد اليماني.
    ________________

    ملاحظةٌ إليكم: ما يُقال عنكم يا علماء الفلك في جريدة الرياض كما وجدنا ذلك في الإنترنت العالميّة.

    اقتباس المشاركة :

    بحث
    الأولـــى
    متابعات
    شؤون دوليه
    محليات
    لـــقـــاء
    مقالات اليوم
    عيادة الرياض
    ثقافة اليوم
    الرأي للجميع
    الرياض الاقتصادي
    تقنية المعلومات
    دنيا الرياضة
    الكاريكاتير
    محطات متحركة
    الأخــيــرة

    السبت 1 شوال(حسب تقويم ام القرى) 1428هـ - 13 أكتوبر 2007م - العدد 14355

    --------------------------------------------------------------------------------
    عودة الى محليات

    --------------------------------------------------------------------------------

    هنأ القيادة بحلول عيد الفطر المبارك
    الشيخ اللحيدان: رؤية الهلال تحتاج إلى الثقة والأمانة والقدرة على ترائي ما يتراءى..

    الرياض - (و. ا. س):
    قدم فضيلة رئيس مجلس القضاء الاعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين (حفظهما الله) والاسرة المالكة والشعب السعودي والعالم الاسلامي على ما من الله به عليهم من أدراك شهر رمضان والانتهاء منه والفوز بأدراك عيد الفطر.
    وقال فضيلته في تصريح لوكالة الانباء السعودية "أن أدراك رمضان كاملا ومن ثم الفوز بالعيد من فضل الله على الامة الاسلامية الذي أساله جل وعلا بأسمائه وصفاته أن يجمع كلمتها على الحق ويزيدها ثباتا عليه ويكفيها شر أنفسها وشر الاعداء كما أساله جل وعلا أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الى كل ما من شأنه رفع شأن هذه الدولة وشأن الدعوة الاسلامية وشأن حراسة العقيدة وحماية الاخلاق وتحكيم الشريعة التي ميز الله جل وعلا بها من شاء من عباده".

    وأضاف يقول "كما أهنئ سمو ولي العهد وبقية الاسرة وأعوانهم وكافة الشعب في المملكة وكافة الامة الاسلامية على هذا الخير العظيم وما من به جل وعلا من هذا العطاء الجزيل وأساله جل وعلا أن يصادفهم العيد وفيه خير مما سبق وما يأتي بعده وأن يكون خير منه وذلك باجتماع كلمة المسلمين على الحق وانتصارهم على الباطل واتحاد كلمتهم وزوال ما حل ببعض الدول الاسلامية من حروب وتشتت وتفجيرات ومشاكل وأن يحل محل ذلك اتفاق الكلمة وأن يتسلم أعمالهم أصلح من فيهم لهذا العمل ممن ينصرون كتاب الله جل وعلا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم كما أساله جل وعلا بأسمائه وصفاته الذي من على المملكة بما من به عليها من صفاء في العقيدة وتحكيم للشريعة واتحاد للكلمة أن يزيدها ثباتا على ذلك ويبارك لها في هذا العمل وان يجعلها من علو الى أعلى فيما يرضي الله سبحانه وتعالى".

    وأوصى فضيلته المسلمين في كل مكان بتقوى الله وأخلاص العمل لوجهه الكريم ومواصلة الخير.. داعيا كل من له شأن في الامة الاسلامية أن يهتم بهذه الامة ويعتني بمصالحها ويرعى جانبها ويسعى جاهدا للم شملها واجتماع ما تفرق منها وأن يكون ذلك كله ابتغاء مرضاة الله ورفعة أمة الاسلام.

    وأوضح فضيلة الشيخ صالح اللحيدان أن المملكة ولله الحمد باقية على ما كانت عليه ولم تتغير بأرجاف المرجفين أو تخرصات المتخرصين عندهم أمر نبيهم صلى الله عليه وسلم وعندهم نهيه صلى الله عليه وسلم فقد أمر المسلمين أن يصوموا أذا رأو هلال رمضان وأمرهم أن يفطروا أذا رأو هلال شوال ونهاهم أن يصوموا ألا بأكمال الروية أو بروية الهلال ونهاهم أذا صاموا أن يفطروا ألا بروية الهلال أو أكمال ثلاثين يوما.

    وقال فضيلة رئيس مجلس القضاء الاعلى "النبي صلى الله عليه وسلم قال نحن أمة أمية لا نكتب ولا نحسب ويقصد بذلك أن هذه الامة الاسلامية في ما فرضه الله عليهم من عبادات لا تتقيد بحساب ولا كتاب يكتب وأنما تتقيد بأمور جعلها الله جل وعلا دليلاً على دخول وقت العبادات وعلى انتهائها وذلك لا يحتاج الى تجمع اراء ويحتاج الى الثقة والامانة وتقوى الله جل وعلا ولهذا الحساب لا يشترطون في الحسابين أن يكونوا أتقياء صلحاء متمسكين بدين الله ينظرون الى أمر الحساب.. والروية تحتاج الى الثقة والامانة والقدرة على ترائي ما يتراءى".

    وأضاف يقول "من فضل الله جل وعلا وعظيم منته أن روية هلال شوال في هذه الليلة لم تقتصر على مكان معين واحد أو اثنين أو ثلاثة ولم يكن العدد من اثنين أو ثلاثة أو خمسة بل العدد وصل الى العشرة أو قد يكون البعض لم يصلنا لانهم اكتفوا بمن بلغهم انه رأى فالرويا في عدة أماكن في المملكة في الوسط وفي الشرق ولم يأتي شيء من الاطراف الشمالية لانه لما علم انه روى من علم أن روية الهلال تمت بواسطة من يثبت بهم الحكم أنكف عن القول وألا تراءى هذا العدد ورويتهم للهلال يدل على أن رويته في أماكن متعددة أمر متيسر والحمد لله على ما من به علينا.. ورغبتي ورجائي من الذين يتدخلون في الحساب أن يخضعوا الحساب لما قال الله جل وعلا أو قاله رسوله صلى الله عليه وسلم لا أن يقولوا نحن نقول بالروية ولكن أذا أقر الحس ابون انه لا يرى ردينا من شهد بذلك لان هذا قول لا يويد اخره أوله".

    19 تعليق
    1
    نرغب ردا من اختصاصي الفلك0

    السؤال الذي يطرح نفسه أين ذهبوا الذين أكدوا على صفحات الجرائد الاولى بأن الجمعه صيام والسبت يوم العيد؟؟ نريد كلام منهم وتبرير عن تأكيدهم على ان العيد يوم السبت لماذا غابوا ولم يظهر منهم احد للتبرير الموقف؟ أين الشجاعه السابقه لماذا أفلة ؟ يجب ان يثبتوا ماحصل أو يخضعوا للمسأله عما قالوه وما اكدوه لنا على صفحات الجرائد وما بينه بالوحات التوضيضيه أمام الملاء وإلا سوف تسقط مصداقيتهم ويصبحون يهرفون بمالايعرفون0 نحن فرحين بالعيد والله يتقبل صيام المسلمين وقيامهم 0 ونؤمن بأن لاصيام إلا بالروياللهلال ولاإفطار إلا بها كذلك كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم0 ولكن نبغاء مصداقيه من رجالات الفلك الذي هو علم ويجب الاعتراف بالعلم وعدم الاعتراض عليه 0 ولكن مادام علم الله أوسع يجب عدم المكابرة والتحدي0 والسواءل الأن لماذا صمتوا علماء الفلك ؟ ومن الذي اسكتهم؟ أين البراهين السابقه والتأكيدات الماضيه؟؟ وشكر الله للجميع0

    محمد الموسى
    04:12 صباحاً 2007/10/13
    2
    خانتهم حساباتهم

    للسنة الثانية وعلماء الفلك لم يصدقوا في تخميناتهم. العام الماضي في دخول رمضان. وهذا العام 1428ه في ثبوت هلال شوال. أين تأكيداتهم بأن رؤية هلال شوال لا يمكن مشاهدتها ليلة الجمعة. وأن العيد سيكون يوم السبت. لعل حساباتهم وصورهم الفلكية خانتهم , وتسرعهم في اخراج النتائج كسبق اعلاني وصحفي وضعهم في هذا الموقف الذي لا يحسدون عليه. أمر عجيب. يحسبون موعد الخسوف والكسوف ويفشلون في تحديد هلال رمضان وشوال. أعتقد انهم يأخذون نتائج الكسوف والخسوف من علماء الفلك العالميين. فقط هم ينقلون هذه النتائج ويذيلونها بأسمائهم. نرجو منهم ايضاح الخلل في حساباتهم حتى لا نفقد الثقة في علماء الفلك عندنا.

    عبدالرحمن سراج منشي
    06:42 صباحاً 2007/10/13
    3
    لسنا ملزمين أن نأخذ من الفلكين

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً (59)النساء
    اكثرنا يعترف ان الفلك علم، ونحن نأخذ من علم الفلك ماينفعنا من تحديد أوقات الصلاة وأوقات الشروق والغروب ومتى سيحدث خسوف للشمس وكسوف للقمر طبعآ بعد موافقة علماء الدين الأفاضل الذين معينين من ولى الأمر وطاعتهم من طاعة ولى الأمر. كما أن أمور الصيام والعيد من إختصاص مجلس القضاء الأعلى الذي أصدر البيان.
    كما أنه ليس هناك أى قرار من ولى الأمر يجبرنا ويلزمنا أن نتبع الفلكيين.
    والمضحك من هؤلاء الفلكيين نغمة التحدى الذي يطلبوه منا بان نخرج ونرى الهلال.
    الأمر الذي يجب أن يعرفوه جيدآ إننا غير ملزمين أن نتحدى أحد إذا أطعنا ولى الأمر وعلماؤنا الأفاضل.

    ابو عبد الكريم1
    07:01 صباحاً 2007/10/13
    4
    مناط التكليف بالعباده الشهر الشرعي وليس الفلكي

    اتمنى ان توضع القضيه في اطارها الصحيح وعدم الاصرار علىسعي اي طرف لاثبات خطأ الطرف الاخر. ان ادراك ان مناط التكليف بالعباده هو الشهر الشرعي الذي حدد الشارع كيفية ثبوته(شهادة العدول برؤية الهلال) أو اتمام العده ثلاثين يوما وأنه قد يختلف نقصا أو زيادة على الشهر الفلكي كفيل بعدم الاسترسال في الجدل في كل عام حول هذا الامر. كلنا نعلم أن الشهر فلكيا 29 يوما ولكن حجب الؤية غيم للزم الاتمام ثلاثين يوما. فالاختلاف بين الشهر الشرعي والفلكي لايضير وعبادتنا لله سبحانه تامة مادامنا قد التزمنا امره في ادخال الشهر او خروجه. والله اعلم

    عبد الرحمن
    08:56 صباحاً 2007/10/13
    5
    دعوا العلم لأهله

    ورد في جريدتكم الغراء يوم الأحد 25 رمضان 1428ه - 7 أكتوبر 2007م - العدد 14349، الخبر التالي :
    أكد استحالة رؤية الهلال يوم الخميس
    الشمري: العيد يوم السبت
    " اوضح الباحث العلمي الفلكي عبدالعزيز الشمري عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ان أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام هو يوم السبت القادم بعد أن يكمل شهر رمضان 30يوما حيث يولد الهلال فلكيا (لحظة الاقتران) عند الساعة الثامنة ودقيقة واحدة من صباح يوم الخميس الموافق 29ر مضان 1428ه ويغرب القمر في مساء هذا اليوم عند الساعة الخامسة وتسع وخمسين دقيقة وتغرب الشمس في الساعة السادسة أي بعد غروب القمر بدقيقة واحدة، حيث تمكث الشمس بعد غروبه دقيقة واحدة في سماء مكة المكرمة ان شاء الله ثم تغرب.
    وعليه تستحيل رؤية الهلال في مساء يوم الخميس ليلة الجمعة 29رمضان 1428ه في جميع أنحاء الجزيرة العربية" انتهى كلام الفلكي،
    والتعليق هنا يا أخوان ليس انتقاصاً من أحد أو من علم الفلك، لكن لماذا نحرج أنفسنا ونستخدم كلمات بصيغة القطع والاستحالة، يأخوان هذا شرع الله وكتابه المعجز " قدرناه منازل ) ولم يقل منزلة، منازل، وقول رسوله الذي لا ينطق عن الهوى ( صلى الله عليه وسلم " صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته " والأجهزة والتلسكوبات والحسابات لا يعتمد عليها بعيداً عن الدليل الحسي المادي بواسطة الأجهزة الحسية الفطرية في البشر التي زودنا الله بها تعالى ( البصر ) القائمة على الملاحظة والمشاهدة الآنية التي لا تحتاج لبرهان آخر، أتحتاج الشمس الساطعة إلى ضوء آخر، لذلك أهل العلم الشرعي كالشيخ اللحيدان جزاه الله خير دائماً ينافح وبح صوته ومعه أهل العلم والنهى بأن ما جاءت به أوامر الله ورسوله هي الأولى أن تتبع، ولا بأس من أن علوم الفلك والحساب تؤيد وتعضد ما يُرى بالملاحظة فهي معززات ومعضدات وليست كافية، ولذلك ما حصل في هذا العيد من رؤية هي رد قوي ومقنع لكل من يصر على رأي أحادي ويريد أن يتمرد على شرائع الله ومثل ذلك ما جاء من مطالبة بعض الكتاب بالاستغناء عن الرؤية العينية وكذلك بعض الفلكيين الذين زعموا استحالة رؤية الهلال مساء الخميس ليلة الجمعة، ولا ننسى حلقة طاش التي أقحمت نفسها في هذا أيضاً، الحق أحق أن يتبع، والله من وراء القصد.

    السعدي
    11:34 صباحاً 2007/10/13
    6

    لقد كفانا العلم الذي يحثنا الله عليه شر جدال عميق يعمق الفرقة بين المسلمين

    محمد الحسيني
    11:49 صباحاً 2007/10/13
    7
    فشلونا مع الموظفين

    أنا أعمل في مركز اتصالات على مدار 24 ساعة
    طبعا نظام العمل في رمضان 6 ساعات ومن ثم مناوبات العيد 8 ساعات
    أعتمدنا على التصريحات خاصة أن البعض منهم جاءبها مقنعة جدا ورسومات وشغل جامد
    ورتبنا واعتمدنا دوام الموظفين على هذا الأساس، وأمس تفاجأنا باننا أعتمدنا على كثبان رملية
    الحمد لله أننا وضعنا احتمالات أن العيد يوم الجمعة وعملنا على أساس ورود الحالتين ليوم الجمعة وعممنا بذلك
    وإلا لو أعتمدنا فقط عليهم كان امس خانتنا الحسابات ( مثل علماء الفكك عفوا الفلك عندنا) وعشان أكون منصف أكثر ( بعض علماء الفلك عندنا)

    عباس محمد خان
    12:16 مساءً 2007/10/13
    8

    أعتقد أن توقف الفلكيين وعدم إثارة الأمر هو من باب إخماد الفتنة، فلو تحدثوا لثارت البلابل والفتن وانقسم الناس إلى معسكرين، لذا من الحكمة مادام الأمر أعلن هو السكوت وعدم الجدال، ولكن ذلك لايدل أبدا على ضعف حجتهم، ومادام هناك من شهد بالرؤية فالأمر فيه من السعة أن يفطر المسلمون ويثبت الأجر، ويتحمل من يتحمل وزر عدم صحة ذلك، فملك الله لن ينقص بصيام اليشر يوم أو نقصه، وإنما اجتهاد وعبادة، والحكمة تقتضي إبقاء قدسية هذه الشعيرة بعيدا عن الضوضاء والقيل والقال، ويبقى الأمر لحين ذهاب الشيخ اللحيدان فربما يأتي من بعده من يكون أكثر تفتحا لقبول الرأي الآخر ومناقشته.

    محمد الحجازي
    12:26 مساءً 2007/10/13
    9
    يا اخ محمد حجازي ارجو ان تقبل الرأي الاخر مني

    اتوقع ان هناك من يسمعون عبارات رنانه ويحاول استخدامها لمجرد الممراسه. ذهاب الشيخ الحيدان متعه الله بالصحه والعافيه لن يغير شي ولكن انت تعارض من اجل المعارضه ليس اكثر ومخالفه رأي اهل الدين وعلمائه لانك غير واثق منهم فمهما كان رأيهم فلن يعجبك حتى لو كان على منظور علمي , والرؤيا ثابته وصحيحه وولد هلال الشهر قبل المغرب من يوم الخميس بعشر ساعات وادخل موقع ناسا فتاكد بنفسك الا اذا كان الباز متخلف ولا يتقبل الرأي الاخر فانتظر حتى ياتي واحد بعده

    منصور بن محمد
    12:48 مساءً 2007/10/13
    10
    يجب قضاء الجمعة

    حيث أننا لم نتمكن من رؤية الهلال ليلة السبت فإنّ هذا يكذب رؤية الهلال ليلة الجمعة
    بل إنّ الهند والباكستان أكملوا رمضان اليوم السبت ثلاثين لعدم تمكنهم من رؤية الهلال ليلة السبت رغم صفاء الجو!
    وعلى هذا يجب قضاء يوم الجمعة
    وللمزيد انظر هذا التقرير على هذا الرابط
    http://www.geocities.com/mhmdahmdt/1428.html

    أبو أمجد
    01:10 مساءً 2007/10/13
    11
    مع كل إحترام وتقدير للشيخ الجليل

    الشيخ اللحيدان بارك الله فيه شدد على الثقه والأمانه والتقوى وكانه يعلم بأن كل من شهد بدخول الشهر تتوفر فيه هذه الصفات وفى نفس الوقت قأل " الثقه وألامانه وتقوى الله الحساب لأ يشترطون فى الحسابين أن يكونوا أتقيا " سبحان الله العضيم يأشيخنا الجليل فقد عرفت وفرزت منهم الأتقياء الثقات ؟ هم من يشهد بمشاهده الهلالبالعين المجرده على مئات الالاف من الأميال بألعين المجرده على الرغم من إحتمال ورود الخطاء فى ذلك بينما من يستعمل العلم الحديث الذى يثبت مصداقيته فى الكثير من أمور حياتنا تضعهم فى خانة غير الاتقياء.
    يأشيخنا الفاضل لو قال لك أحد علماء الأرصاد الجويه بأن البحر سيكون هائج فى منتصف رحلة تقوم بها وأنه سيكون خطرا عضيم عليك وعلى من معلك إذا قمت بألرحله بيمنا قال لك أخر توكل على الله وامض فى الرحله فأسألك بألله اى الفريقين سترجح ؟

    أبو حسام
    01:38 مساءً 2007/10/13
    12
    الخ منصور بن محمد الرد رقم 9

    مأشاء الل تبارك الله ها أنت تستعمل العلم والفلك لأثبات حجتك فكيف يصح لك ما لا يصح للأخرين ؟ وألا نضرية " كل شئ صح ما دام أنا موافق عليه "

    أبو حسام
    01:50 مساءً 2007/10/13
    13

    بس هالمرة انا اللي اكلتها ما امداني امشي من الجبيل انزل عيالي بالرباض وبعدين امسك طريق القصيم
    ...
    والى الان ما نمت من يوم 29 رمضان
    كل عام وانتم بخير على فكرة انا رايح للقصيم من شان اشوف ولدي والى الان ما شفتوه

    ابو ابراهيم
    02:09 مساءً 2007/10/13
    14

    لي تعليق على من اوجب قضاء الجمعة
    اخي العزيز
    اولا الجمعة لاتقضى
    ثانيا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثا معناه الصوم يوم يصوم الناس والفطر يوم يفطر الناس ومادام ان من وكلهم ولي الامر بتحري العيد قد اثبتوه فلا يجوز القول بغيره
    ثالثا ان الفتوى بامر مثل هذا كبير فلا يجوز الكلام فيه الا بدليل ومن العلماء الكبار اذ انه امر يتعلق بصحة عبادة شعب كامل
    رابعا شهر رجب ثلاثين وشعبان ثلاثين فكيف يكون رمضان ثلاثين وانت تعرف ان مابين خمس وستته اشهر من السنه الهجرية ناقصة
    رابعا تصريح الشمري يقول ان القمر يقترن الساعة الثامنة صباحا مع الشمس ثم يقول هو يغيب قبل الشمس ومعلوم ان الشمس اسرع من القمر

    محمد
    02:43 مساءً 2007/10/13
    15
    ماقاله الأخ منصور بن محمد، بسيط وواضح وصريح

    الأخ أبو حسام حفظك الله،
    ماقاله الأخ منصور بن محمد تعليق# 9، هذا يؤخذ عليك وليس لك.
    ما يجب أن تعرفه هو أننا نعترف بعلم الفلك،
    وهو قال أن الهلال وُلد قبل المغرب من يوم الخميس بعشر ساعات.
    ونحن نأخذ بكلام الله سبحانه وتعالى والرسول عليه الصلاة والسلام ثم نأخذ براى ونتبع ولاة الأمر وعلماؤنا الأفاضل.
    مأشاء الل تبارك الله ها أنت تستعمل العلم والفلك لأثبات حجتك فكيف يصح لك ما لا يصح للأخرين ؟ وألا نضرية " كل شئ صح ما دام أنا موافق عليه

    ابو عبد الكريم1
    05:14 مساءً 2007/10/13
    انتهى الاقتباس

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1746




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي ماذا تقولون يا عُلماء الفلك في هذا البيان الحق، ولماذا تمت الرؤية ليلة الجمعة؟


    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    05 - 10 - 1428 هـ
    17 - 10 - 2007 مـ
    08:08 مساءً
    ــــــــــــــــــــ


    ماذا تقولون يا عُلماء الفلك في هذا البيان الحقّ، ولماذا تمَّت الرؤية ليلة الجمعة ؟

    اقتباس المشاركة :
    فهدالغيهب تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 70
    المواضيع: 6
    ردود: 64
    رد: هذا ما قاله أخونا الخضيري في رؤية هلال شوال
    ---------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بيان من الديوان الملكي
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
    فقد ثبت شرعا لدى مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة رؤية هلال شهر شوال 1428هـ ، مساء هذا اليوم الخميس الموافق 29/9/1428هـ حسب تقويم أم القرى بشهادة عدد من الشهود الثقاة في عدة أمكنة ، وبهذا يكون يوم غد الجمعة الموافق 12 أكتوبر عام 2007م هو يوم عيد الفطر المبارك.
    ومجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة يسأل الله عز وجل أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه سبحانه ، وأن يتقبل منهم صيامهم وقيامهم ، وأن يجمع شملهم ، ويؤلف ذات بينهم ، وأن ينصر الإسلام والمسلمين ، وأن يدفع عنهم كل شر وبلاء ، إنه سميع مجيب ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
    مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة:
    رئيس المجلس / صالح بن محمد اللحيدان
    عضو / ناصر بن إبراهيم الحبيب
    عضو / غيهب بن محمد الغيهب
    عضو / محمد بن عبدالله بن الأمير
    عضو / محمد بن سليمان البدر
    انتهى الاقتباس



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ،، ،لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،، اين التعليقات يا معشر الانصار ، ام انكم مذهبيين وطائفيين ، فتعسا لكم ثم تعسا لكم وقبحتم من مسؤليين او مشرفين ،، فقوم يحبهم الله ويحبونه من اهم صفاتهم انهم لا يخافون في الله لومة لائم ،، فاين انتم ثم اين انتم ، فلعنة الله الله على الطائفيين المذهبييب منكم ، والرزق على الله ،، يا ،، الف لع لعنة ولعنات متتاليات الى مشاء الله

المواضيع المتشابهه
  1. كتاب الكتروني على رابط أنترنت: المهدي المُنتظر يُحاج عُلماء الأمة بالعلم والمنطق
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-10-2013, 04:38 AM
  2. ( ذلك القُرآن العظيم سيفي المسلول في حلبة الصراع بالعلم والمنطق ) أمر المهديّ المنتظَر إلى ابن عمر وجميع المشرفين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 08:07 AM
  3. المهديّ المنتظَر يتحدَّى علماء الأمّة الفلكيِّين بالعلم والمنطق ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 07:50 AM
  4. (ذلك القُرآن العظيم سَيفي المَسلول في حلبة الصراع بالعلم والمنطق) .. أمر المهديّ المنتظَر إلى ابن عمر وجميع المشرفين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 03:30 AM
  5. حُجّة الإمام المهديّ هي البيان الحقّ للقرآن العظيم بالعِلم والمَنطِق حتى يتبيَّن للعالمين أنّه الحقّ .. (1)
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-03-2010, 01:37 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •