الموضوع: "المغامسي" يتبنى الرواية اليهودية مجددًا: "الذبيح" هو إسحاق وليس إسماعيل ويثير جدلًا

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. Post "المغامسي" يتبنى الرواية اليهودية مجددًا: "الذبيح" هو إسحاق وليس إسماعيل ويثير جدلًا

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده محمد رسول الله بالقران العظيم وعلى خليفة الله بهدي خاتم الانبياء والمرسلين الناصر لمحمد رسول الله وعلى جميع انصاره بالحق الى يوم الدين وعلى جميع انبياء الله ورسله أجمعين عليهم صلوات ربي وسلامه

    منقول :: أثار الداعية السعودي صالح المغامسي، الجدل مجددًا بعد دفاعه عن فتواه المثيرة التي تبنَّى فيها الراوية اليهودية المحرَّفة حول هوية "الذبيح" من أبناء نبي الله إبراهيم عليهم السلام.

    وقال "المغامسي" خلال محاضرة في جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز في المدينة المنورة الأسبوع الماضي: إن "الذبيح إسحاق عليه السلام، وليس إسماعيل"، لافتًا إلى أنه "لم يقل هذا القول إلا بعد أن بحث 16 عامًا، ليعلن رأيه للملأ"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    وفي حديثٍ مع "عكاظ"، دافع "المغامسي" عن فتواه قائلًا: إن "الفقه في الدين يؤتيه الله من يشاء، والفتوى والفقه والتفسير صناعة تحتاج إلى حفظ كتاب الله وحفظ الكثير والكثير من السُّنة، والاطلاع على قواعد العلم التي قررها العلماء من قبل"، مشيرًا إلى أن "الأفضل أن يكون الاجتهاد عن طريق مجمعات الفقه ومراكز الفتوى أفضل من أن يكون الاجتهاد فرديًّا".

    وأكد "المغامسي" إمام وخطيب مسجد قباء أنه لن يتعقب أحدًا "شغَّب عليه في فتواه" وذلك بعدما أثارت هذه الفتوى جدلًا واسعًا في المجتمعات الإسلامية لا سيما أهل العلم ، مضيفًا: أن "الإنسان يقول ما يدين لله به.. أما أن يتعقب الإنسان مَن رد عليه ويشغل نفسه به فهو لن ينتهي".

    وشدد المغامسي بالقول: "نحن لا نتصدر للفتوى ولا نحاول أن نبحث عنها لكن.. قد نُسأل فيلزمنا الإجابة، فنجيب بما يغلب على الظن عندنا أنه حق"، مستدركًا: "ليس من المستحسن أن يتصدى الإنسان لكل أمر".

    ويخالف رأي "المغامسي" عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة المثير للجدل، في فتواه حول اسم الذبيح من أبناء نبي الله إبراهيم عيه السلام، ما أجمع عليه علماء المسلمين ومذاهبهم الفقهية، في أن الذبيح هو إسماعيل.

    ويعتبر أصحاب الرأي من يقول إن الذبيح هو إسحاق عليه السلام، إنما أخذ بالرواية المحرَّفة عن اليهود وترك الأدلة الإسلامية ومنها القرآن والكتب السماوية الأخرى، التي تؤكد أن المقصود الابن البكر أو الوحيد إسماعيل.

    وتأكيدًا على هذا المعنى نشر الباحث الإسرائيلي "ايدي كوهين" عبر حسابه بـ"تويتر" محاضرة الشيخ "المغامسي" حول هذا الموضوع معلقًا: الذبيح هو أبونا إسحاق جد بني إسرائيل .. الشيخ الدكتور صالح المغامسي الحربي إمام مسجد قباء أول مسجد وضع في الإسلام يجيبكم يا عرب شاهدوا .. اليوتيوب أدناه وتثقفوا في دينكم " على حد تعبيره.

    https://youtu.be/QaUO1Ut7X_Q



    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس رد الامام على لوط بوناطيرو :

    إنّ الرؤيا الحقّ هي أمرٌ من الله لا شكّ ولا ريب مهما كانت غير منطقيّة فهي تخصّ صاحبها وفرضاً جبريّاً على الأنبياء وأئمة الكتاب أن ينفذ أمر ربه خصوصاً حين تتكرر الرؤيا عدّة مراتٍ في ليالٍ تترى أو متفرقة فهنا أصبحت أمراً من الله وجب تنفيذه. وأضرب لك على ذلك مثلاً بالحقّ رؤيا نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي مسّه الكبر وليس له أولادٌ وأرسل الله إليه الروح القدس جبريل عليه الصلاة والسلام وتمثّل معه آخرون من الملائكة إلى بشرٍ، وجاؤوا دارَ إبراهيم كضيفٍ مُكرمين لا يعرفهم نبيّ الله إبراهيم، إلا أنّ هؤلاء ضيفٌ مُنكَرون لم يعرفْ أحداً منهم إلا أنه يراهم ضيفاً أجانب من البشر ويجب عليه إكرامهم من قبل أن يسألهم عن أسمائهم ومن أي قبيلةٍ هم. ولذلك قال الله تعالى:
    { وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ ﴿٥١﴾ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ ﴿٥٢﴾ قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٥٣﴾ قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ ﴿٥٤﴾ قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ ﴿٥٥﴾ قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    وحتى لا نخرج عن الموضوع نختصر كون الوَجَل لم يحدث حين وفدوا إلى داره؛ بل الوَجَل منهم حدث حين قدّم بين أيديهم عجلاً حنيذاً ولم تمتد أيدهم إلى العجل للأكل منه. وعلى كل حالٍ قالوا له:
    {قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٥٣﴾ قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ ﴿٥٤﴾ قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ ﴿٥٥﴾ قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم.

    وربّما يودّ حبيبي في الله لوط أن يقول: "وما علاقة هذه القصة برؤياك للإدراك؟". فمن ثمّ نقول: صبرٌ جميلٌ حبيب قلبي لوط المكرم والمحترم؛ بل نستنبط منها حقيقةَ الرؤيا الحقّ وتنفيذ ما جاء فيها مهما كان غير منطقيٍّ، *فبرغم أنّ الغلام لم يأتِ إلا بعد يأسٍ بسبب الكِبَر وامرأته عجوزٌ عاقرٌ* فانظر ماذا حدث. وقال الله تعالى:
    {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم [الصافات]. ونستنبط حقيقة الرؤيا المتكررة أكثر من مرةٍ بنفس الموضوع كونه لم يقل يا بني أني رأيت في المنام؛ بل نظراً لتكرار الرؤيا لأكثر من مرةٍ ولذلك: {قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم.

    وكذلك نستنبط أنّ الرؤيا المتكررة أمرٌ خصوصاً للأنبياء وأئمة الكتاب فيجب عليهم تنفيذ ما فعلوا أو قالوا في الرؤيا الحقّ، وهناك فرقٌ بين الرؤيا وأضغاث الأحلام كون أضغاث الأحلام شبكة أحلامٍ متنوعةٍ وأمّا الرؤيا فمقطوعةٌ فلا حُلم قبلها ولا بعدها في نفس المنام حتى يفيق، فهل قال إبراهيم عليه الصلاة والسلام هذه أضغاث أحلامٍ من الشيطان فكيف أذبح ولدي الذي رزقني الله من بعد بلوغي الكِبَر وسنّ اليأس؟ ولكن نبيّ الله إسماعيل أصدق أبيه بما وعده بتسليم عنقه لأبيه ليذبحه تنفيذاً لأمر الله في الرؤيا الحقّ في منام أبيه، فما أصعب الوفاء بهذا الوعد! فكم الوفاء بهذا الوعد صعبٌ للغاية وهو وعد نبيّ الله إسماعيل لأبيه في قول الله تعالى:
    {قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم. ولذلك أثنى الله على نبيّه إسماعيل بسبب وفائه لأبيه بتصديق هذا الوعد الصعب للغاية. ولذلك قال الله تعالى: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا (54)}صدق الله العظيم [مريم]. ولو تقرأوا تفسير هذه الآية في كتب التفاسير المعتمدة في نظركم إذاً لعرفتم لكم كنتم جاهلين تصدقونهم في فتاوى لا يقبلها العقل والمنطق.

    رابط البيان: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=30993]

  2. افتراضي

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و أعوذ بالله من كل شيطان رجيم و من كل منافق يصد عن الحق و يتولى الكافرين .
    الآيات واضحة وضوح الشمس في كبد السماء في جلاء حقيقة الذبيح بأنه نبي الله اسماعيل عليه الصلاة و السلام ، و زادها إجماع الأمة و لا أعلم أحدا خالف هذا الحق المبين .
    فيأتي هذا المغامسي ليتقول هذا الإفك العظيم .
    إنهم يتساقطون و لا تظنوا جهلا منهم و لا عميت عنهم بل ربما هم الأعراب المقصودون.
    استغفر الله العظيم

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم غبائهم فاحش المبشر به في القران هو نبي الله إسماعيل فهو الغلام الحليم وهو نفسه الغلام العليم، وهو الذي بشرت به الملائكة نبي الله إبراهيم وأما البشرى بنبي الله إسحاق فكانت لامرأة نبي الله إبراهيم في حضرة نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام، فضحكت فبشرناها بإسحاق، ومن وراء إسحاق يعقوب كون أم نبي الله إسماعيل ونبي الله إسحاق واحدة، وتلك حكمة من الله حتى لا يحدث الإختلاف في ذرية نبي الله إبراهيم الجد فيتمايزون ذرية إسماعيل وذرية إسحاق كل بأمه، كذلك لو كان لنبي الله إبراهيم زوجة ثانية لأنجب منها من قبل، ولكنه بلغ الكبر ولم تأتيه الذرية مطلقا.
    هذا المغامسي هو من فقهاء السلطان كما يبدوا لي وفتواه تلك مأمور له التصريح بها لأمر ما، وسوف تستشفون ذلك بالنور الذي في قلوبكم.

    على كل حال بشرى نبي الله إسماعيل وردت في القرآن مختلفة عن بشرى نبي الله إسحاق لو كانوا يعقلون، جاء يقول لي قال فلان وزعطان وعلان ووووو أن الذبيح هو إسحاق والآخر يقول الذبيح هو المُبشر به في القرآن وعصدوا القرآن عصدا، بل بشرى الله بنبيه إسحاق جاءت واضحة بإسمه، وأما البشرى بني الله إسماعيل فجاءت بإسم الغلام الحليم وباسم الغلام العليم فهو نبيا رسولا ولكن إسحاق ليس نبيا رسولا، ولذلك قال تعالى وبشرناه بإسحاق نبيا من الصالحين، صدق الله العظيم.
    ثم من الذي ذكره الله بأنه صادق الوعد أليس ذلك هو نبي الله إسماعيل؟ ولا يوجد وعد في قصة نبي الله إبراهيم الجد إلا مع الذبيح كونه وعد أبيه بالصبر على شفرة السكين، فسماه الله صادق الوعد فكيف يزعمون أنه نبي الله إسحاق، ما هذا العمى والصمم وهل تعلمون ما سبب موت الأمة في هذا الزمن هو سبهللة علمائهم وسخافتهم كونهم أورثهم تجميد عقولهم إلى ما تحت الصفر، ولكن الأمر واضح للعيان فتلك فتوى مسيسة لا شك ولا ريب غرضها التطبيع في الخطة المتفق عليها مع قرن الشيطان ولسوف يعلمون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  4. افتراضي

    [CENTER]
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    وستة عشرة سنة وانت تبحث وسبحان الله فهل فى كتاب القرأن ام فى تفاسير وروايات البشر فلا اضن انك تبحث فى الكتاب وشهدتم على انفسكم يا شر علماء الأرض .
    فما كان تفسير القرأن يفسر فى جامعات ومراكز الفتاوى .
    وتالله لتسألن عما كنتم تعملون وتقولون على الله غير الحق وستكبرتم فجعلكم الله لا تبصرون وختم على قلوبكم فلن تهتدوا ابدا حتى تروا العداب العظيم .
    [
    /CENTER]

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : جند اليقين
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده محمد رسول الله بالقران العظيم وعلى خليفة الله بهدي خاتم الانبياء والمرسلين الناصر لمحمد رسول الله وعلى جميع انصاره بالحق الى يوم الدين وعلى جميع انبياء الله ورسله أجمعين عليهم صلوات ربي وسلامه

    منقول :: أثار الداعية السعودي صالح المغامسي، الجدل مجددًا بعد دفاعه عن فتواه المثيرة التي تبنَّى فيها الراوية اليهودية المحرَّفة حول هوية "الذبيح" من أبناء نبي الله إبراهيم عليهم السلام.

    وقال "المغامسي" خلال محاضرة في جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز في المدينة المنورة الأسبوع الماضي: إن "الذبيح إسحاق عليه السلام، وليس إسماعيل"، لافتًا إلى أنه "لم يقل هذا القول إلا بعد أن بحث 16 عامًا، ليعلن رأيه للملأ"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    وفي حديثٍ مع "عكاظ"، دافع "المغامسي" عن فتواه قائلًا: إن "الفقه في الدين يؤتيه الله من يشاء، والفتوى والفقه والتفسير صناعة تحتاج إلى حفظ كتاب الله وحفظ الكثير والكثير من السُّنة، والاطلاع على قواعد العلم التي قررها العلماء من قبل"، مشيرًا إلى أن "الأفضل أن يكون الاجتهاد عن طريق مجمعات الفقه ومراكز الفتوى أفضل من أن يكون الاجتهاد فرديًّا".

    وأكد "المغامسي" إمام وخطيب مسجد قباء أنه لن يتعقب أحدًا "شغَّب عليه في فتواه" وذلك بعدما أثارت هذه الفتوى جدلًا واسعًا في المجتمعات الإسلامية لا سيما أهل العلم ، مضيفًا: أن "الإنسان يقول ما يدين لله به.. أما أن يتعقب الإنسان مَن رد عليه ويشغل نفسه به فهو لن ينتهي".

    وشدد المغامسي بالقول: "نحن لا نتصدر للفتوى ولا نحاول أن نبحث عنها لكن.. قد نُسأل فيلزمنا الإجابة، فنجيب بما يغلب على الظن عندنا أنه حق"، مستدركًا: "ليس من المستحسن أن يتصدى الإنسان لكل أمر".

    ويخالف رأي "المغامسي" عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة المثير للجدل، في فتواه حول اسم الذبيح من أبناء نبي الله إبراهيم عيه السلام، ما أجمع عليه علماء المسلمين ومذاهبهم الفقهية، في أن الذبيح هو إسماعيل.

    ويعتبر أصحاب الرأي من يقول إن الذبيح هو إسحاق عليه السلام، إنما أخذ بالرواية المحرَّفة عن اليهود وترك الأدلة الإسلامية ومنها القرآن والكتب السماوية الأخرى، التي تؤكد أن المقصود الابن البكر أو الوحيد إسماعيل.

    وتأكيدًا على هذا المعنى نشر الباحث الإسرائيلي "ايدي كوهين" عبر حسابه بـ"تويتر" محاضرة الشيخ "المغامسي" حول هذا الموضوع معلقًا: الذبيح هو أبونا إسحاق جد بني إسرائيل .. الشيخ الدكتور صالح المغامسي الحربي إمام مسجد قباء أول مسجد وضع في الإسلام يجيبكم يا عرب شاهدوا .. اليوتيوب أدناه وتثقفوا في دينكم " على حد تعبيره.

    https://youtu.be/QaUO1Ut7X_Q



    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس رد الامام على لوط بوناطيرو :

    إنّ الرؤيا الحقّ هي أمرٌ من الله لا شكّ ولا ريب مهما كانت غير منطقيّة فهي تخصّ صاحبها وفرضاً جبريّاً على الأنبياء وأئمة الكتاب أن ينفذ أمر ربه خصوصاً حين تتكرر الرؤيا عدّة مراتٍ في ليالٍ تترى أو متفرقة فهنا أصبحت أمراً من الله وجب تنفيذه. وأضرب لك على ذلك مثلاً بالحقّ رؤيا نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي مسّه الكبر وليس له أولادٌ وأرسل الله إليه الروح القدس جبريل عليه الصلاة والسلام وتمثّل معه آخرون من الملائكة إلى بشرٍ، وجاؤوا دارَ إبراهيم كضيفٍ مُكرمين لا يعرفهم نبيّ الله إبراهيم، إلا أنّ هؤلاء ضيفٌ مُنكَرون لم يعرفْ أحداً منهم إلا أنه يراهم ضيفاً أجانب من البشر ويجب عليه إكرامهم من قبل أن يسألهم عن أسمائهم ومن أي قبيلةٍ هم. ولذلك قال الله تعالى:
    { وَنَبِّئْهُمْ عَن ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ ﴿٥١﴾ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ ﴿٥٢﴾ قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٥٣﴾ قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ ﴿٥٤﴾ قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ ﴿٥٥﴾ قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    وحتى لا نخرج عن الموضوع نختصر كون الوَجَل لم يحدث حين وفدوا إلى داره؛ بل الوَجَل منهم حدث حين قدّم بين أيديهم عجلاً حنيذاً ولم تمتد أيدهم إلى العجل للأكل منه. وعلى كل حالٍ قالوا له:
    {قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ ﴿٥٣﴾ قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَىٰ أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ ﴿٥٤﴾ قَالُوا بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ ﴿٥٥﴾ قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم.

    وربّما يودّ حبيبي في الله لوط أن يقول: "وما علاقة هذه القصة برؤياك للإدراك؟". فمن ثمّ نقول: صبرٌ جميلٌ حبيب قلبي لوط المكرم والمحترم؛ بل نستنبط منها حقيقةَ الرؤيا الحقّ وتنفيذ ما جاء فيها مهما كان غير منطقيٍّ، *فبرغم أنّ الغلام لم يأتِ إلا بعد يأسٍ بسبب الكِبَر وامرأته عجوزٌ عاقرٌ* فانظر ماذا حدث. وقال الله تعالى:
    {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم [الصافات]. ونستنبط حقيقة الرؤيا المتكررة أكثر من مرةٍ بنفس الموضوع كونه لم يقل يا بني أني رأيت في المنام؛ بل نظراً لتكرار الرؤيا لأكثر من مرةٍ ولذلك: {قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم.

    وكذلك نستنبط أنّ الرؤيا المتكررة أمرٌ خصوصاً للأنبياء وأئمة الكتاب فيجب عليهم تنفيذ ما فعلوا أو قالوا في الرؤيا الحقّ، وهناك فرقٌ بين الرؤيا وأضغاث الأحلام كون أضغاث الأحلام شبكة أحلامٍ متنوعةٍ وأمّا الرؤيا فمقطوعةٌ فلا حُلم قبلها ولا بعدها في نفس المنام حتى يفيق، فهل قال إبراهيم عليه الصلاة والسلام هذه أضغاث أحلامٍ من الشيطان فكيف أذبح ولدي الذي رزقني الله من بعد بلوغي الكِبَر وسنّ اليأس؟ ولكن نبيّ الله إسماعيل أصدق أبيه بما وعده بتسليم عنقه لأبيه ليذبحه تنفيذاً لأمر الله في الرؤيا الحقّ في منام أبيه، فما أصعب الوفاء بهذا الوعد! فكم الوفاء بهذا الوعد صعبٌ للغاية وهو وعد نبيّ الله إسماعيل لأبيه في قول الله تعالى:
    {قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102)} صدق الله العظيم. ولذلك أثنى الله على نبيّه إسماعيل بسبب وفائه لأبيه بتصديق هذا الوعد الصعب للغاية. ولذلك قال الله تعالى: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا (54)}صدق الله العظيم [مريم]. ولو تقرأوا تفسير هذه الآية في كتب التفاسير المعتمدة في نظركم إذاً لعرفتم لكم كنتم جاهلين تصدقونهم في فتاوى لا يقبلها العقل والمنطق.

    رابط البيان: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=30993]
    انتهى الاقتباس من جند اليقين
    بسم الله الرحمن الرحيم , يستحق التكريم المغامسي...!! لا بجد يستحق التكريم بوسام الليكود لأصدقاء إسرائيل , حرام والله الزلمه عم يجي على نفسه كثير , وقومنا قوم لا ينسون حق أحد يكرمهم إلا حق الله تعالى فما عرفت شيئا في هذا الزمان أهون من الله تعالى في قلوب الناس , سبحان الله رب العرش عم يصفون . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  6. افتراضي

    16 سنة وهو يبحث عن هالفتوى يا ليته سكت أو بالاصح انه مأمور بفتواه هذه التي أتت من على خشمه
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  7. افتراضي

    بصراحه حتى لانظلمه وجدت تاريخ تنزيل الفديو من ٢٠١٥ اي من قبل صفقة قرن الشيطان عليه لعنة الله لكن استغل هالفتوى قوم اخرون من اليهود ثم نشروا الفديو على تغريده بتعليق في تويتر ولذلك اثار جدلا واسع على بعض المواقع وهذا من باب الحق والانصاف والله أعلم بما في نفسه

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2017, 01:58 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2016, 02:04 PM
  3. بيان كلمه"إصراً " وكلمه "إصري" در قرآن عظيم ..
    بواسطة فاطمه في المنتدى فارسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2016, 12:19 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-11-2014, 04:53 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •