بـــيانــات هـــامّـة وعــــاجــلة

العربية  فارسى  اردو  English  Français  Español  Türk  Deutsh  Italiano  русский  Melayu  Kurdî  Kiswahili

تحذيرٌ إلى كافة المؤمنين بالله ثم ألبسوا إيمانهم بظلمِ الشرك بالله؛ إنّ الشرك لظلمٌ عظيمٌ

Warning to the entire believers in Allah then they cover their belief with wrongdoing of association with Allah; indeed polytheism is a grievous injustice

The Awaited Mahdi is calling to the global peace among the human populations

The fact of Planet-X, the planet of chastisement from the decisive Book as a reminder to the possessors of understanding-minds

A brief word about The Insolent (Antichrist) the Liar Messiah

Donald Trump is an enemy to the original American people, and an enemy to all Muslim and Christian people and their Governments, and an enemy to human populations altogether except the human satans the extremest ones in satan’s party

عــــاجل: تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر

تذكيـرٌ من محكم الذّكر لصُنّاع القرار من المسلمين

الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً

الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحذّر الذين يخالفون أمر الله ورسوله من غضب الله ومقته وعذابه

سوف تدرك الشمس القمر أكبر وأكبر في هلال رمضان لعامكم هذا 1439 تصديق شرطٍ من أشراط الساعة الكُبر وآية التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني

إعلان مفاجأةٌ كبرى إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يتقدّم أو يتأخّر، والأمر لله الواحد القهار

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 32

الموضوع: أول بدر عملاق في السماء ؟؟؟

  1. الترتيب #11 الرقم والرابط: 151172 أدوات الاقتباس نسخ النص

    افتراضي سوف تدرك الشمس القمر في غُرَّة شوال الأولى ليلة الأحد فيحجب عن كافة البشر في غرَّته الأولى، وكذلك يبدر ليلة الأحد، وأما عيد الفطر فهو حتماً سوف يكون يوم الإثنين تاريخ اثنين من شوال، ال

    الإمام ناصر محمد اليماني
    18 - رمضان - 1435 هـ
    15 - 07 - 2014 مـ
    11:48 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــ


    سوف تدرك الشمس القمر في غُرَّة شوال الأولى ليلة الأحد فيُحْجَب عن كافة البشر في غرَّته الأولى وكذلك يبدر ليلة الأحد.
    وأما عيد الفطر فهو حتماً سوف يكون يوم الإثنين تاريخ اثنين من شوال، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين وعلى كافة المؤمنين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    سؤال لكافة الأنصار والباحثين عن الحقّ: فهل وجدتم القمر ليلة الأحد لم يغرب إلا في ميقات الظلّ لا شك ولا ريب؟ ألا وإنّ ميقات الظلّ هو جزء من النهار لكونه يأتي من بعد أن يذهب الليل وظلمته نهائياً بسب دخول النهار، ألا وإنّ ميقات الظلّ هو بعد ذهاب الليل وقبل طلوع الشمس ذلكم ميقات الظلّ. والسؤال مرة أخرى: فمَنْ شاهد القمر ليلة الأحد لم يغرب إلا خلال ميقات الظلّ ولم يغرب طرف الليل؛ بل في ميقات الظلّ في طرف النّهار؟ وهذا برهانٌ مبينٌ أنَّ ليلة الأحد هي ليلة ستة عشر من رمضان لا شك ولا وريب.

    وما نريد أن نعلِّمه للأنصار وكافة الباحثين عن الحقّ أنكم إذا وجدتم القمر البدر يغرب طرف الليل أثناء قيام صلاة الفجر فاعلموا علم اليقين أنّ ذلك البدر هو ليلة النِّصف من الشهر، وأما حين تجدون القمر البدر غرب في ميقات الظلّ خلال طرف النهار وقبل طلوع الشمس فاعلموا علم اليقين أنّ ذلك البدر هو بدر ليلة السادس عشر من الشهر لا شك ولا ريب، وأتحدى في هذه الحقيقة بدقةٍ متناهيةٍ بعيدة عن الخطأ.
    ومن خلال تلك الحقيقة تعلمون علم اليقين عندما تدرك الشمس القمر، وأما كيف تعلمون ذلك؟ فهو عندما تمرّ أوّل ليلة من الشهر ولم يُشاهِدْ هلال الشهر في الليلة الأولى كافةُ البشر وشاهدتم الهلال منتفخاً فاعلموا أنّ ذلك لكونه هلال الليلة الثانية، وحتى تعلموا علم اليقين أنّ الشمس حقاً أدركت القمر في ليلته الأولى فراقبوا ليالي الإبدار فإذا وجدتم القمر البدر غرب عندما يتبيّن لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر فهنا تعلمون علم اليقين أنّ تلك الليلة هي ليلة النِّصف من الشهر لا شك ولا ريب بدقةٍ متناهيةٍ بعيدةٍ عن الخطأ. وأمّا حين تجدون أن ّالقمر البدر غرب من بعد دخول الظلّ فغرب خلال الظلّ وقبل طلوع الشمس فهنا تعلمون علم اليقين أنّ تلك الليلة هي ليلة السادس عشر من الشهر.

    وربّما يودُّ أحد أحبتي الأنصار أن يقول: "وإذا وجدنا القمر البدر غرب عندما تبيّن لنا الخيط الأسود من الخيط الأبيض من الفجر برغم أنها لم تنقضِ من الشهر إلا ثلاثَ عشرةَ ليلة واثني عشرة ساعة عند غروب القمر البدر برغم أن كافة البشر لم يشهدوا رؤية الهلال ولكنه اكتمل البدر بعد مضي ثلاثة عشر ليلة وشاهدناه مكتملاً، وكذلك تبيَّن لنا غروبه عندما تبيَّن لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر برغم أنه لم ينقضِ من الشهر بحسب رؤية الأهلّة إلا ثلاث عشرة ليلة واكتمل البدر في ليلة الرابع عشر، فهل ليلة الرابع عشر هي ليلة النِّصف؟". فمن ثمَّ يردُّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني على السائلين وجميع الفلكيين وأقول لكم جميعاً: إنكم لتعلمون أنّ ليلة النِّصف ليست ليلة الرابع عشر؛ بل ليلة النِّصف هي ليلة الخامس عشر من الشهر وهي أول اكتمال ليالي الإبدار، فتلك هي ليلة النِّصف، وإنما يسمّي الناس بالبدر المكتمل قمر أربعة عشر لكونهم شاهدوه بعد غروب شمس الرابع عشر. والسؤال الذي يطرح نفسه فما هي تلك الليلة التي شاهدتم القمر البدر فيها مكتملاً؟ أليست هي ليلة الخامس عشر ليلة النِّصف من الشهر لكون ميقات ليلة النِّصف من الشهر يدخل ميقاتها من بعد انقضاء أربعة عشر يوماً بالتمام والكمال وتبدأ ليلة النِّصف من لحظة غروب شمس الرابع عشر بظهور الشفق الغربي فمن ثم تدخل ليلة الخامس عشر بدءاً من ظهور الشفق الأحمر من بعد الغروب لشمس الرابع عشر.

    وما نريد قوله لكافة الأنصار وكافة الباحثين عن الحقّ في العالمين أنكم إذا شاهدتم هلال الشهر منتفخاً برغم أنّ تلك أول رؤية لهلال الشهر من قِبَلِ كافة البشر؛ والسؤال الذي يطرح نفسه فأين ذهب هلال الليلة الأولى؟ والجواب ذلك الهلال غرب قبل غروب الشمس برغم أنه قد وُلد، ولذلك لم يشاهده كافةُ البشر لكونه في حالة إدراك، فذلك هو الإدراك.

    وحتى تعلموا علم اليقين أنّ الشّمس حقاً أدركت القمر فذلك لكونكم سوف تجدون القمر صار بدراً برغم أنّه لم ينقضِ من الشهر إلا ثلاثة عشر يوماً، فمن ثمّ صار القمر بدراً برغم أنّه لم ينقضِ من الشهر إلا ثلاثة عشر يوماً، وكل يومٍ 24 ساعة. إذاً يا إخواني فحتماً لم يشاهد البشر هلال الليلة الأولى من الشهر، وسبحان ربي فكم تكررت آيات الإدراك في أشهر رمضان في عصر الحوار من قبل الظهور إلا شهر رمضان هذا فلم تدرك الشمس القمر ولذلك انضبط الحساب فوجدتم القمر البدر اكتمل بعد مضي أربعة عشر يوماً وكل يومٍ 24 ساعة، ومن بعد غروب شمس الرابع عشر ظهر لكم القمر البدر ليلة الخامس عشر أي ليلة السبت أي ليلة النِّصف وبحساب رؤية الهلال في اليمن، وذلك لتعلموا أنّ القمر البدر حقاً يكتمل بحساب رؤية الأهلّة بعد مضي أربعة عشر يوماً وكل يوم 24 ساعة لا شك ولا ريب لكونها آتية ٌعليكم أهلّةٌ سوف تدرك فيها الشمس القمر فتجدون أول ليالي الإبدار هي ليلة الرابع عشر من قبل تاريخ ليلة الخامس عشر من الشهر. فلماذا لم تفقهوا الخبر؟ ولماذا لم تدرك الأبصار أن الشمس حقاً أدركت القمر تصديقاً لأحد أشراط الساعة الكبرى وآية التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني؟

    وبما أنّ كافة الباحثين عن الحقّ لم يفطنوا كيف يعلمون علم اليقين أنّ الشمس أدركت القمر فسوف نترك الفتوى مباشرةً من محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [مِنَ اقْتِرَابِ السَّاعَةِ أَنْ يُرَى الْهِلاَلُ قَبَلاً فَيُقَالُ : لِلَيْلَتَيْنِ] صدق عليه الصلاة والسلام.

    والسؤال الذي يطرح نفسه هو: ما سبب انتفاخ الأهلّة؟ والجواب قد بعث الله به الإمام المهدي ناصر محمد ليفصِّله لكم من الكتاب تفصيلاً تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا(2)} صدق الله العظيم [الشمس]. برغم أنّ القمر لا ينبغي له أن يتلوَ الشمس في الجريان من بعد بزوغ هلال الشهر الجديد منذ أن خلق الله السماوات والأرض. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (38) وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ (39) لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ(40)} صدق الله العظيم [يس].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل لا ينبغي للشمس أنْ تدرك القمر فيتلوها الهلال في بداية الشهر وهي تتقدمه؟ والجواب: نعم لا ينبغي للشمس أنْ تدرك القمر فتتقدمه منذ أنْ خلق الله السماوات والأرض حتى يدخل عمر الحياة الدنيا في عصر أشراط الساعة الكبرى، فمن ثمّ تدرك الشمس القمر فيتلوها. ولذلك أقسَمَ اللهُ تعالى بهذا الحدث تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا (1) وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا(2)} صدق الله العظيم [الشمس].

    وربّما يودُّ أحد السائلين من علماء الفلك أن يقول: "يا ناصر محمد، وكيف نعلم علم اليقين أنّ القمر تلاها وهو هلالٌ؟". والجواب لكافة علماء الفلك نقول لهم: إنكم لتعلمون أنّ القمر والشمس والأرض كلٌّ في فلك يسبحون، وتعلمون أنّ القمر يجتمع بالشمس في المحاق بعد انتهاء منازل الأهلّة، فمن ثم ينفصل عنها شرقاً فيترك الشمس تتلوه من ناحية الغرب، وبسبب دوران الأرض تجدون أنّ الشمس تغرب قبل القمر الهلال ومن ثم يغرب القمر الهلال وهو يتقدمها، ولذلك تشاهدون هلال أوّل الشهر من بعد غروب الشمس، فإذا أدركت الشمس القمر فسوف يحدث العكس تماماً فتجدون أنّ القمر الهلال يغرب قبل غروب الشمس ومن ثم تغرب الشمس بعده وهي تتقدمه شرقاً والقمر الهلال يتلوها من جهة الغرب فيجتمع بها وقد هو هلال، بمعنى أنّه وُلِدَ من قبل الاقتران فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال.

    وأنتم يا معشر علماء الفلك تعلمون أنّ القمر هو أسرع من الشمس في حركته، ولذلك قال الله تعالى:
    {لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ(40)} صدق الله العظيم [يس].

    وبما أنّ الله يعلم أنّ القمر هو أسرع من الشمس ولذلك قال:
    {لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ}، والسؤال الذي يطرح نفسه فكيف أنّ هلال الشهر يولد ومن ثم تجدونه يتلوها والشمس تتقدمه برغم سابق ميلاده؟ ومعظم تقاريركم الفلكيّة تشهد على فتواكم في أهلّة الشهور التي تدرك فيها الشمس القمر فتقولون أنّ هلال الشهر الفلاني سوف يولد في الساعة الفلانيّة ويغرب قبل الشمس ولذلك يستحيل رؤية هلال الشهر الفلانيّ علميّاً بدقةٍ متناهية بعيدةٍ عن الخطأ!

    ومن ثمّ يقيم عليكم الإمام المهدي ناصر محمد الحجّة وأقول: فذلك هو الإدراك فكيف تنكرون الحقّ وأنتم تعلمون؟ وأنتم لستم منجِّمين أولياء الشياطين؛ بل علماء فلكيّون فلا تكتموا الحقّ وأنتم تعلمون. وإن قلتم: "يا ناصر محمد لا تقيم الدنيا وتقعدها فتلك ظاهرةٌ طبيعيةٌ أنْ يُولدَ الهلالُ ثم يغرب قبل الشمس". ومن ثم يقيم عليكم الإمام المهدي الحجّة بالحقّ وأقول: فأخبروني متى يولَد هلال الشهر الجديد؟ ومعلوم جواب كافة علماء الفلك دون استثناء أحدٍ منهم فسوف ينطقون بمنطقٍ واحدٍ موحدٍ فيقولون: "إنّ الشمس والقمر يجتمعان في محاق الأهلّة ويسمّى ذلك بالاقتران فتكون الشمس من الأعلى والقمر من الأدنى ويحدث ذلك كسوفاً شمسيّاً بعض الأحيان لكون القمر يحجب ضوء الشمس عن أهلِّ الأرض المتواجدين في مخروط ظلِّ القمر، فمن ثم ينفصل عنها من تلك اللحظة شرقاً، وبما أنّه أسرع من الشمس فيتجاوزها شرقاً تاركاً إيّاها تجري وراءه من ناحية الغرب". فمن ثمّ يقيم الإمام المهدي عليكم الحجّة بالحقّ وأقول: إذاً يا معشر علماء الفلك، فكيف تقولون أنّ القمر سوف يجتمع بالشمس في الساعة الفلانيّة في المحاق أو الكسوف الشمسي ثم يغرب قبلها وهي تتقدمه من جهة الشرق وهو يتلوها من جهة الغرب؟ فمن ثمّ يقيم الإمام المهدي عليكم الحجّة ونقول: أليس القمر هو الأسرع من الشمس؟ فكيف يجتمع بها في المحاق فمن ثم تتركه الشمس يجري وراءها وليداً برغم أنه أسرع منها؟ فوالله الذي لا إله غيره لا يقبل العقل والعلم والمنطق أن يجتمع القمر بالشمس في المحاق فمن ثمّ تتركه وراءها برغم أنّه أسرع منها وحركة الشمس أبطأ من حركة القمر!

    وعلى الرغم أنّ الإمام المهدي ناصر محمد يقرُّ ويعترف بكافة علومكم الفلكيّة في نظام جريان الشمس والقمر إلا في هذه النقطة فلن يقبلها عقلُ الإمام المهديّ ولن يقبلها العلم ولن يقبلها المنطق لدى أيّ إنسانٍ عادي، فجربوا وقولوا لأي إنسانٍ عاقلٍ لا يقرأ ولا يكتب أُميٌّ لا يفهم من علوم الفلك شيئاً، فقولوا له: فهل تعلم أنّ القمر يجتمع بالشمس في المحاق فمن ثم تتركه وراءها برغم أنّ القمر هو أسرع من الشمس؟ إذاً لقال لكم: وكيف يكون القمر هو أسرع من الشمس ثم تسبقه فتتقدمه فتتركه يجري وراءها! فهذا لا يقبله العقل والمنطق. ثمّ يقيم عليكم الحجّة وهو أُمّيٌّ لا يقرأ ولا يكتب! ويا عباد الله، فلو أنّ اثنين من البشر يجريان وأحدهما هو أسرع خطواتٍ من الآخر فمن الذي يترك الثاني وراءه؟ ومعلوم جوابكم أن الأسرع في حركته حتماً سوف يترك الأدنى سرعةً وراءه يجري، فكذلك الشمس والقمر.

    وربّما يودُّ أحد أحبتي الأنصار أن يقول: "يا إمامي، لقد كدت أفهم كيف تدرك الشمس القمر في هذا البيان ولكني عدت للحيرة مرةً أخرى". فمن ثمَّ يردُّ الإمام المهدي ناصر محمد على كافة السائلين ونقول: إنّ الإدراك هو أنْ يُولَدَ الهلال من قبل الاقتران فتجتمع به الشمس وقد هو هلال ثم يتجاوزها شرقاً تاركاً إيّاها تجري وراءه من ناحية الغرب. ونكرر ونقول: إن الشمس إذا أدركت القمر فهو يكمل دورته حول نفسه فمن ثم يولد هلال شهره الجديد من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلال، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ.

    وأما السبب العلمي لغروب القمر قبل غروب الشمس برغم أنه سبق ميلاده وذلك لكون الهلال الذي تدرك فيه الشمس القمر يولد من قبل الاقتران، ولذلك تجدون هلال الشهر الجديد سوف يغرب من قبل غروب الشمس وهو في حالة إدراكٍ، ثم تجتمع به الشمس وقد هو هلال، ثم يتجاوزها شرقاً تاركاً إيّاها تجري وراءه غرباً، وهكذا...

    ويا عجبي من علماء الفلك لماذا لم يتنازل أحدهم عن الكبر والغرور فيأتي ليحاور المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور حتى يتبين لهم أنّه الحقّ! وكفى بربي شهيداً إنه على كل شيء شهيد.

    ويا معشر الأنصار، تعالوا لنعلمكم كيف تلجمون علماء الفلك بآية الإدراك إلجاماً، فقولوا لهم: ألستم تفتون الناس أنّ القمر هو أسرع من الشّمس؟ فسوف يقولون: اللهم نعم. فمن ثم تقولون: ألستم تقولون أنّ بداية عمر الأهلّة تبدأ من لحظة انفصال القمر عن الشمس شرقاً؟ وسوف يقولون: اللهم نعم. فمن ثمّ تقيمون عليهم الحجّة فتقولون: إذاً فكيف يجتمع القمر بالشمس في نهاية الشهر في المحاق ثم ينفصل عنها شرقاً ثم يتلوها من ناحية الغرب؟ فما الذي أرجعه حتى يكون وراءها غرباً برغم أنكم تقولون إنّه لينفصل عنها شرقاً؟ وبما أننا نؤمن بفتواكم الحقّ بأنّ هلال الشهر الفلاني سوف يغرب قبل غروب الشمس برغم ميلاده وهذا صحيح؛ ولكن خطأكم أنّكم تقولون أنه قد اجتمع بها؛ بل فتوى إمامنا المهدي هي الحقّ أنّ هلال الشهر الذي تدرك فيه الشمس القمر حتماً وُلِدَ قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال فيكون هلال وكسوف مجتمعين في أول الشهر.

    وأنتم تعلمون يا أمّة الإسلام أنّ سبب انتفاخ الأهلّة في أوّل الشهر أنّ ذلك لكون الشمس أدركت القمر فولد الهلال من قبل الكسوف واجتمعت به الشمس وقد هو هلال؛ بمعنى أنّ هلال الليلة الأولى الذي تدركه الشمس لن تشاهدوه إلا الليلة الثانية وهو منتفخٌ لكونه حقاً هلال الليلة الثانية فيقال ليلتين للناظرين. وذلك تصديقٌ لفتوى محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، قال:
    [من أشراط الساعة الكبرى انتفاخ الأهلّة].

    برغم أنّ الهلال كانت أول رؤية له في أول مرة يُشاهد فيها فمن ثم يرونه منتفخاً ولذلك يقولون ليلتين لكونه حقاً هلال الليلة الثانية، ولم يبتدع ناصر محمد آية الإدراك من عند نفسه فمالِ هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثاً؟

    ونؤكد أنّ عيد الفطر المبارك يوم الإثنين لكون صيام شهر رمضان ثلاثون يوماً لكونكم لن تشاهدوا هلال شوال في الليلة الأولى لكونه في حالة إدراكٍ، ولذلك سوف تختلف ليلة البدر الأولى لشهر شوال فسوف تحدث بعد انقضاء ثلاثة عشر يوماً من غُرَّة شوال بحساب رؤية هلال شوال برغم أنّ رمضان أبدر بنفس الليلة التي دخل بها السبت فأبدر السبت، ولكن شوال لن يُشاهد هلاله جميعُ من على وجه الأرض لكونه في حالة إدراكٍ بعد غروب شمس تسعة وعشرين السبت ليلة الأحد.

    وكان من المفروض أن يُشاهد هلال شوال طائفةٌ من البشر بعد غروب شمس تسعة وعشرين وآخرون يتمونه ثلاثين يوماً بالأحد، ولكنكم سوف تتمون ثلاثين يوماً جميعكم أهلَ الأرض بغض النّظر عن الذين أضاعوا اليوم الأول بحساب رؤيته الشرعية، وهنا تتفكرون فكيف أنكم وجدتم قمر رمضان أبدر بنفس ليلة دخوله بحسب رؤية الأهلّة بالعين المجردة كما شاهدوه في اليمن ليلة السبت وكذلك أبدر ليلة السبت ليلة الخامس عشر من شهر رمضان؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا اكتمال القمر البدر لشهر شوال لن يكون بنفس ليلة دخوله بحسب رؤية هلال شهر شوال ليلة الإثنين بل سوف يتقدم اكتمال البدر ليلة الأحد، ولو كان قد شاهد هلالَ شوالٍ أحدٌ على وجه الأرض بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد لكان الأمر طبيعياً وليس هناك إدراك لكون طائفةٌ من أهل الأرض يشاهدونه في ليلته الأولى وأخرى لم يشاهدوه فيتمون الشهر، ولكن الإدراك الكليّ هو أن لا يُشاهِد الهلال في ليلته الأولى كلُّ البشر كما لن يشاهدوا رؤية هلال شوال في تاريخ تسع وعشرين السبت ليلة الأحد كلُّ البشر، لكون هلال شوال سوف يُحْجَبُ عنهم جميعاً لكونه في حالة إدراك، وبما أن ليلة الإدراك هو ليلة غُرَّة شوال الأولى ولكنه يوم صيامٍ لكافة المسلمين على وجه الأرض لكونهم لن يشاهدَ هلالَ شوال أحدٌ منهم حتى يفطروا، ولذلك سوف يبدأون غُرَّة شوال بيوم العيد الإثنين برغم أنّه تاريخ اثنين من الشهر وليس غرته الأولى؛ بل غرته الأولى هي الأحد، ولذلك سوف تجدون اكتمال البدر لشهر شوال ليلة الأحد، وبما أنه لن يشاهدَ كافةُ البشر هلال شوال ليلة الأحد بعد غروب شمس السبت 29 من رمضان حسب صيام أهل اليمن فرغم ذلك يجدون هلال شوال يكتمل بدره ليلة الأحد، فهذا يعني أن الشمس أدركت القمر في ليلة الأحد ولن يشاهد هلال شوال ليلة الأحد كونه في حالة إدراك كلي.

    فهل فقهتم الخبر أنّ الشمس حقاً أدركت القمر تصديقاً لأحد أشراط الساعة الكبرى وآية التصديق للمهديّ المنتظَر؟ وإلى الله تُرجع الأمور يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وإليه النشور.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _____________________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. الترتيب #12 الرقم والرابط: 151175 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    402

    افتراضي

    سبحان من علمك بيان القرءان وأن الشمس والقمر بحسبان

    الله أكبر ولله الحمد

  3. الترتيب #13 الرقم والرابط: 151182 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    الله يحفظك ويبارك فيك يا امامنا الحبيب . ولكنا نريد دروس توضيحيه في الادراك والارقام فكثيرا ما يصعب علي فهمها . سبحان من علمك يا امام العالمين

  4. الترتيب #14 الرقم والرابط: 151184 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية أبو عائشة
    أبو عائشة غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    89

    افتراضي الدليل العلمي لصدق الإمام المهدي الحق "ناصر محمد اليماني" بأن الشمس أدركت القمروسبقته...

    الدليل العلمي لصدق الإمام المهدي الحق "ناصر محمد اليماني" بأن الشمس أدركت القمروسبقته...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين وعلى كافة المؤمنين إلى يوم الدين أما بعد
    ونأكد عيد الفطر المبارك يوم الإثنين كون صيام شهر رمضان ثلاثون يوم كونكم لن تشاهدوا هلال شوال في ليلة الأولى كونه في حالة إدراك ولذلك سوف تختلف ليلة البدر الأولى لشهر شوال فسوف تحدث بعد إنقضى ثلاثة عشر يوم من غرة شوال بحساب رؤية هلال شوال برغم أن رمضان أبدر بنفس اليلة التي دخل بها السبت وأبدر السبت ولكن شوال لن تشاهدوا هلال شوال جميع من على وجه الأرض كونه في حالة إدراك بعد غروب شمس تسعه وعشرون السبت ليلة الأحد وكان من المفروض أن يشاهدوا هلال شوال طائفة من البشر بعد غروب شمس تسعة وعشرون وآخرين يتموه ثلاثون يوما بالأحد ولكنكم سوف تتموا ثلاثون يوما جميع أهل الأرض بغض النظر عن الذي أضاعوا يوم الأول بحساب رؤيته الشرعية وهناء تتفكرون فكيف أنكم وجدتك قمر رمضان أبدر بنفس ليلة دخوله بحسب رؤية الأهلة بالعين المجردة كما شاهدوه في اليمن ليلة السبت وكذلك أبدر ليلة السبت ليلة الخامس عشر من شهر رمضان والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا إكتمال القمر البدر لشهر شوال لن يكون بنفس ليلة دخوله حسب رؤية هلال شهر شوال ليلة الإثنين بل سوف يتقدم إكتمال البدر ليلة الأحد ولوكان شاهد هلال شوال أحد على وجه الأرض بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد لكان الأمر طبيعي وليس هناك إدراك كون طائفة من أهل الأرض يشاهدوه في ليلته الأولى وأخرى لم يشاهدوا فيتموا الشهر ولكن الإدراك الكلي هو أن لا يشاهد هلال ليلته الأولى كل البشر كما لن يشاهدوا رؤية هلال شوال في تاريخ تسع وعشرون السبت ليلة الأحد كل البشر كون هلال شوال سوف يحجب عنهم جميعا كونه في حالة إدراك وبما أن ليلة الإدراك هو ليلة غرة شوال الأولى ولكنه يوم صيام لكافة المسلمين على وجه الأرض كونهم لن يشاهدوا هلال شوال أحدا منهم حتى يفطروا ولذلك سوف يبدأ غرة شوال بيوم العيد الإثنين برغم أنه تاريخ إثنين من الشهر وليس غرته الأولى بل غرته الأولى هي الأحد ولذلك سوف تجدوا إكتمال البدر لشهر شوال ليلة الأحد وبما أنهم لن يشاهدوا كافة البشر هلال شوال ليلة الأحد إلا بعد غروب شمس السبت 29 رمضان حسب صيام أهل اليمن ورغم ذلك يجدوا هلال شوال يكتمل بدره ليلة الأحد فهذا يعني أن الشمس أدركت القمر في ليلة الأحد ولن يشاهد هلال شوال ليلة الأحد كونه في حالة إدراك كلي فهل فقهتم الخبر أن الشمس حقاً أدركت القمر تصديقا لأحد أشراط الساعة الكبر وآية التصديق للمهدي المنتظر وإلى الله تُرجع الأمور يعلم خائنة الأعين وما تختفي الصدور وإليه النشور.
    (وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    صورة توضحية من موقع moon-calendar الأمريكي تأكيدا لصدق الإمام عليه السلام..
    http://www.calendar-365.com/moon/moon-calendar.html

    ملاحظة: هذا الموقع هو أمريكي وتحت إشراف وكالة "ناسا" الأمريكية وتم إحداثه سنة 2009 وموضوع تحت رقابة الكترونية عالية مما يمنع اختراقه
    والرجاء من أحبتي الأنصار عدم الخلط بينه وبين بقية تطبيقات calendar-365 الموجودة بأكثر من لغة ولأكثر من بلد......شكرا


    الاســـم:	5.jpg
المشاهدات: 305
الحجـــم:	18.6 كيلوبايت

    يوم الجمعة : 25 يوليو/ جويلية 2014 الموافق 28 رمضان 1435 : ولادة الهلال قبل الإقتران.

    يوم السبت : 26 يوليو/ جويلية 2014 الموافق 29 رمضان 1435 : المحاق أو الإقتران.

    يوم الأحد : 27 يوليو/ جويلية 2014 الموافق 30 رمضان 1435 : الغرة الأولى لهلال شهر شوال ( ويغرب قبل غروب شمس يوم الأحد فيستحيل رؤيته) .

    يوم الإثنين : 28 يوليو/ جويلية 2014 الموافق 01 شوال 1435 : المنزلة الثانية لهلال شهر شوال (وهوأول الأيام التي يرصد فيها الهلال وهو بإذن الله يوم الإعلان عن عيد الفطر المبارك) .


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  5. الترتيب #15 الرقم والرابط: 151188 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    3,204

    افتراضي




    بيانات الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عن إدراك الشمس القمر
    https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?t=107

  6. الترتيب #16 الرقم والرابط: 151202 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    الأوس والخزرج
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم ... يا إمام قد علمتنا كيف تدرك الشمس القمر ففقهنا وهو أن يولد الهلال من قبل الإقتران فإما أن تجتمع الشمس بالقمر وهو هلال ثم يتجاوزها شرقا فتغرب الشمس ويظهر الهلال في الأفق الغربي وذلك إدراك الإجتماع أو أن يولد الهلال من قبل الإقتران ثم يغرب قبل غروب الشمس فيتلوها ثم يجتمع بالشمس في غرة الشهر حتى إذا غربت الشمس ظهر الهلال في الأفق الغربي منتفخا، وذلك إدراك السبق.

    وأنت يا خليفة الله قد علمتنا بدقة علم علوم الفلك فهم القوم الذين يعلمون وقرأت في بيانات النور أن رؤية القمر تكون من بعد إنفصاله من الشمس بإثني عشر ساعة والسؤال هو:
    إن جميع علماء الفلك في العالم أجمعوا على أن هلال رمضان سيقترن بالشمس مركزيا في الثامنة وإحدى عشر دقيقة صباحا بالتوقيت العالمي أي في الحادية عشر وإحدى عشر دقيقة صباحا بتوقيت مكة ومنذ ذلك التوقيت إلى غروب القمر لن تمر على القمر أكثر من سبع ساعات ونصف من بعد إنفصاله من الشمس وربما سبع ساعات فقط فكيف استطاع رائي اليمن أن يرى هلال رمضان بعد غروب الشمس وهو إبن سبع ساعات؟
    فهل يرى هلالا إبن سبع ساعات؟
    كوني قد اعتقدت بادء الأمر أن الشمس أدركت القمر في هلال رمضان إدراك إجتماع فولد الهلال بالفجر بحيث تمكن رائي اليمن من رؤيته بعد غروب شمس الجمعة؟
    ولكني أشهد لله أني قد وجدت ليالي البدر لرمضان هذا ١٤٣٥ هي ليلتين وهي ليلة السبت وليلة الأحد وقد رأيت بدر ليلة السبت يغرب عند صلاة الفجر وبدر ليلة الأحد يغرب في وقت الظل ولذلك أخذت صور لليالي البدر في توقيت متأخر منها صورة للبدر في الساعة الخامسة وعشرون دقيقة بعد الفجر مع العلم أن أذان الفجر يرفع في تعز في الرابعة وخمسة وعشرون دقيقة.

    فعلمني يا إمام عن سبب رؤية هلال رمضان رغم صغره فإن كان يستحيل رؤية الهلال وهو ابن سبع ساعات فهذا يعني أن القمر اجتمع بالشمس هلالا وهذا ما ينفيه خليفة الله وانا أصدقه بالحق لكن هل ذلك يعني أنه لا يستحيل رؤية القمر وهو لإبن سبع ساعات؟

    وفي الأخير علمتنا اليوم يا خليفة الله بالإدراك الكلي، والإدراك الكلي هو أن يستحيل مشاهدة هلال غرة الشهر لجميع البشر في جميع الدول، والسؤال هو هل إذا غرب هلال الشهر في دول قبل الشمس ولم يغرب في دول أخرى من قبل الشمس فهل ذلك إدراك جزئي؟ كون طائفة من أهل الأرض سوف يشاهدون هلال غرة الشهر وطائفة لن يرونه؟ وقد سمعنا علماء الفلك يقولون أن هلال رمضان لعام ١٤٣٥ سوف يغرب قبل الشمس في كامل أنحاء البلاد التونسية ولن يغرب قبل الشمس في صنعاء؟

    وهذا تقريرهم على هذا الرابط:
    http://www.assabahnews.tn/article/87...لبرازيل

    جزاك ربي خير ما جزى به عباده الصالحين وصلوات ربي عليك وعلى أل بيتك وسلم تسليما كثيرا.

    وأرجوا من أخي سفينة النجاة أن يقتبس موضوعي لليالي إبدار شهر رمضان إلى هنا لتكون الصورة شاهدة بالحق كما هو تاريخ وتوقيت إلتقاطها ومازالت الصورة الرابعة عندي سأنزلها اليوم بإذن الله وكذلك أرجوا اقتباس الموضوع لمشاركة أختي حبيبة الرحمن المقتبسة والمثبتة في منتدى أدركت الشمس القمر كونها صور مباشرة في توقيت الظل وفي توقيت صلاة الفجر.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  7. الترتيب #17 الرقم والرابط: 151204 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    الدول الإسلامية المتحدة
    المشاركات
    1,267

    Exclamation

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني مشاهدة المشاركة
    ويا معشر الأنصار، تعالوا لنعلمكم كيف تلجمون علماء الفلك بآية الإدراك إلجاماً، فقولوا لهم: ألستم تفتون الناس أنّ القمر هو أسرع من الشّمس؟ فسوف يقولون: اللهم نعم. فمن ثم تقولون: ألستم تقولون أنّ بداية عمر الأهلّة تبدأ من لحظة انفصال القمر عن الشمس شرقاً؟ وسوف يقولون: اللهم نعم. فمن تقيمون عليهم الحجّة فتقولون: إذاً فكيف يجتمع القمر بالشمس في نهاية الشهر في المحاق ثم ينفصل عنها شرقاً ثم يتلوها من ناحية الغرب؟ فما الذي أرجعه حتى يكون وراءها غرباً برغم أنكم تقولون إنّه لينفصل عنها شرقاً؟ وبما أننا نؤمن بفتواكم الحقّ بأنّ هلال الشهر الفلاني سوف يغرب قبل غروب الشمس برغم ميلاده وهذا صحيح؛ ولكن خطأكم أنّكم تقولون أنه قد اجتمع بها؛ بل فتوى إمامنا المهدي هي الحقّ أنّ هلال الشهر الذي تدرك فيه الشهر القمر حتماً وُلِدَ قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال فيكون هلال وكسوف مجتمعين في أول الشهر.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    امامي الحبيب وهل تعلم ما اخشاه ؟!
    وهو اولاً لإن علمي قليل فأخشى ان يحاجوني بشئ منطقي !!
    الا وان سبب ان الشمس تغرب بعد القمر برغم الإقتران ليس حقيقياًً إنما خداع بصري بسبب ميلان محور الأرض ومستحيل استحاله تامه ان يغرب القمر قبل الشمس وارتفاعه عن الأفق اكثر من ارتفاع الشمس في يوم الإقتران ولكنه يمكن ان يحدث ذلك (ظاهرياً)
    ويغرب القمر قبل غروب الشمس برغم اقترانه عندما يتوفر شروط :
    ان يكون القمر ارتفاعه عن الأفق اقل من ارتفاع الشمس
    ان يكون الإقتران بعد شروق الشمس بقليل او حين شروق الشمس
    وبما ان القمر اسرع من الشمس اي ان القمر سيكون مكوثه من الأفق الشرقي الى الأفق الغربي اقل من مكوث الشمس
    فهنا فعلا القمر يغرب قبل غروب الشمس برغم اقترانه فوق مكة المكرمه لكن يكون في الحقيقة خارج الأرض قد انفصل عنها انما ميلان القمر الى اسفل مكة

    ولنظرب على ذلك مثلا يوم : 2009/اكتوبر/18

    فإن احداثيات مكة المكرمه هي :
    كود PHP:
    N 21° 25' 48.00"
    E 39° 49' 
    12.00
    واما احداثيات المنطقه التي سيتعامد عليها القمر في تلك اليوم وسيغرب القمر بعد غروب الشمس

    كود PHP:
    S 15° 45' 0.00"
    W 25° 48' 
    0.00
    فانظر اليس اسفل مكة المكرمه بـ :36 درجه جنوب مكة المكرمه ؟!
    فللنظر الأن في لحظة غروب الشمس في مكة المكرمه
    كم البعد الزاوي بين القمر والشمس

    فنجد ان القمر في التوقيت التالي :


    لحظة غروب الشمس
    فإن القمر حينها سيكون ارتفاعه عن الأفق (اي عن الشمس كونها بالافق)
    سيكون ارتفاعه :
    0 درجة و 49 دقيقة 04 ثانية (تحت الأفق اي قد غرب القمر قبلها كما في الصوره التالية :


    ولكن !! ان ذهبنا الى المنطقة التي يتعامد عليها القمر والشمس اي اقرب اكبر ارتفاع له على الارض وبما اننا في فصل الشتاء
    ففعلا سيكون جنوب الارض فنجد التعامد على الإحداثيات التالية :
    كود PHP:
    S 15° 45' 0.00"
    W 25° 48' 
    0.00

    فإنظر للصورة في نفس الوقت كم بعد القمر عن الشمس !!!!



    بعده عن ارتفاع الشمس اكثر من 3 درجات !!! اذا فلماذا في مكة بعده عن الشمس اقل درجه واحده ؟!!
    وهو اصلا بنفس اللحظة ولكن منطقتين على الارض مكة وتلك المنطقه
    وذلك بسبب زاوية الرؤيه للشمس والقمر
    فلننظر حين غروب الشمس في تلك المنطقه هل سيغرب قبل الشمس كما في مكه ام لا
    فانظروا للصوره !!

    فان القمر سيغرب بعد الشمس ب 26 دقيقة !! وحين غروب الشمس كان على ارتفاع اكثر من 5 درجات
    فنعلم حقا ان غروب القمر بعد اقترانه انما هو ظاهرياً في بعض المناطق على الارض واما على مناطق اخرى يكون الأمر طبيعي وذلك بسبب ميلان دوران الارض
    فيا إمامي ان هذا الشئ الذي يمكن ان يحاجوني به ان كانوا اذكياء طبعاً
    وقولي هذا ليس له علاقة بالإدراك انما بغروب القمر قبل الشمس رغم الإقتران
    اما الإدراك فهو شئ اخر ولكن ان ما عرفته هو ان الإدراك مثل هذا الشئ اي زاوية الرؤيه فالهلال يولد في القمر نفسه ولكن لا نشاهده نحن فتنقضي يوم وهو يواصل سيره بالفلك فنراه اليوم الثاني على انه اليوم الأول

    فارجوا ان تجيبني يا امامي ماذا نقول لهم ان حاجونا بتلك الحجة التي لا خلاف فيها على الواقع والمنطق فالقمر يختلف عمره في مناطق شتى من الأرض بنسبة اضائة 0.1% ولكن في ذات القمر لا يختلف ابداً






    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين

  8. الترتيب #18 الرقم والرابط: 151213 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    الأوس والخزرج
    المشاركات
    2,600

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم .... مرحبا بحبيبي في الله ياسين اللبيب وقد طرحت شيئا هاما وهو البعد الزواي للقمر وأحسنت الطرح وهذا ما أردت أن أسأل عنه من ناحية أخرى كون البعد الزاوي قد أجاب عنه الإمام في نفس بيان اليوم.
    فليس هذا هو الإدراك والذي يكون بغروب القمر قبل الشمس في جهة من الأرض بينما يغرب بعد الشمس في جهة أخرى بحسب.
    وإنما الإدراك هو أن لا يرى القمر أيا من البشر في جميع أنحاء الأرض كما سيحصل في غرة شهر شوال ١٤٣٥.
    ولذلك قال خليفة الله ما يلي:
    [ولو كان قدشاهد هلال شوال أحد على وجه الأرض بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد لكان الأمر طبيعيا وليس هناك إدراك لكون طائفة من أهل الأرض يشاهدونه في ليلته الأولى وأخرى لم يشاهدوه فيتمون الشهر، ولكن الإدراك الكلي هو أن لا يشاهد الهلال في ليلته الأولى كل البشر كما لن يشاهدوا رؤية هلال شوال في تاريخ تسعة وعشرون السبت ليلة الأحد كل البشر لكون هلال شوال سوف يحجب عنهم جميعا لكونه في حالة إدراك]..
    إنتهى المقتبس من بيان الإمام،،

    فانظر يا حبيبي ياسين للتالي:
    [وليس هناك إدراك لكون طائفة من أهل الأرض يشاهدونه في ليلته الأولى وأخرى لم يشاهدوه فيتمون الشهر].
    إذا في حالتنا هذه هي نفسها حالة هلال شهر رمضان لعام ١٤٣٥ فغرب القمر قبل الشمس في مناطق بينما لم يغرب في أخرى.
    ولو بحثنا عن سبب غروب القمر قبل الشمس في جميع البلاد التونسية رغم أنه ظهر في صنعاء لقلنا ذلك بسبب البعد الزاوي الذي وضحته يا أخي ياسين وكما علمنا الإمام في بيان اليوم بأنه في هذه الحالة والتي بها رأى الهلال طائفة من الناس وطائفة لم يرونه فإنه لا يكون هناك إدراك.
    وإنما الإدراك هو أن يحتجب القمر عن جميع البشر في الأرض كلها كما سيحدث في هلال شوال ١٤٣٥ في غرته الأولى.

    وبالتالي لا يكون في رمضان هذا أية إدراك بالضبط كما علنا خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام بالحق على الواقع الحقيقي، وأنسحب عن سؤالي بهل حال القمر في هلال رمضان هذا ١٤٣٥ كانت حالة إدراك جزئي، كونه لم يكن هناك إدراك في حالتنا تلك.

    وما تبقى لي فقط هو هل يمكن رؤية القمر لسبع ساعات من بعد إجتماعه كما حصل في هلال شهر رمضان هذا ١٤٣٥ كون الشمس إجتمعت بالقمر مركزيا في الحادية عشر وإحدى عشر دقيقة صباحا بتوقيت مكة أي في الثمانة وإحدى عشر دقيقة بالتوقيت العالمي، ولذلك لن يبقى منذ ذلك التوقيت إلى غروب الشمس أكثر من سبع ساعات ونصف، فما هو سبب رؤية القمر بالبصر لسبع ساعات أو سبع ساعات ونصف كما حصل عندنا في اليمن؟
    ولكون الإمام عليه الصلاة والسلام قد علمنا في أحد بياناته بأن القوانين الفلكية على ألسنة علماء الفلك تقول:
    بأن الهلال لا ينبغي أن يرى إلا وعمره من سبع إلى تسع ساعات وحتى وعمره سبع ساعات ففي رؤيته صعوبة بالغة حتى بالمجهر..
    وبما أن علم علماء الفلك دقيق كما علمنا خليفة الله فنرجوا من الإمام المهدي إن شاء الله ذلك بالمزيد عن سبب رؤية هلال رمضان لسبع ساعات أو سبع ساعات ونصف رغم إستحالة رؤيته حتى بالمجهر لسبع ساعات، كما هو في قوانين علماء الفلك، اللهم زدنا علما.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  9. الترتيب #19 الرقم والرابط: 151217 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    402

    Lightbulb


    اقتباس المشاركة: 151017 من الموضوع: أول بدر عملاق في السماء ؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر ناصر محمد وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الأخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    ليالي البدر الإثنتين لشهر رمضان 1435 للهجرة ليلة السبت وليلة الأحد علماً بأن توقيت إلتقاط كل صورة وتاريخها مسجل على الصورة بتوقيت مدينة تعزعلماً بأن التاريخ والوقت يسجل تلقائياً أثناء إلتقاط الصور وهي مرتبة بحسب توقيت الإلتقاط وتاريخه وكذلك فإنه يرفع أذان الفجر في تعز في الرابعة وخمسة وعشرون دقيقة صباحاً
    بدر ليلة السبت ليلة الخامس عشر من رمضان 1435




    بدر ليلة الأحد ليلة السادس عشر من رمضان لعام 1435




    اقتباس المشاركة: 150849 من الموضوع: أول بدر عملاق في السماء ؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين وجميع المؤمنين، أمّا بعد..

    فقد اكتمل البدر بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت لكون ليلة السبت هي ليلة البدر الأولى منتصف الشهر، ولذلك رأيتم القمر يغرب في ميقات أذان صلاة الفجر موافقاً ظهور الخيط الأبيض من الفجر بالشرق بدقةٍ متناهيّةٍ عن الاختلاف، وذلك كون ليلة السبت هي ليلة النّصف لشهر رمضان لا شك ولا ريب.

    وأمّا بدر هذه الليلة المقبلة ليلة الأحد فهو ليلة ستة عشر من رمضانٍ ولذلك سوف تجدونه يغرب في ميقات الظلِّ لا شك ولا ريب. فلمَ المغالطة بغير الحقّ؟ والله المستعان يا أيتها الجمعيّة الفلكيّة بجدة، وأنتم لتعلمون علم اليقين أنّ هذه الليلة ليلة السبت بعد غروب شمس الجمعة هي حقاً ليلة النّصف من رمضان، وأتحداكم لئن وجدنا القمر يغرب من بعد انقضاء صلاة الفجر في ميقات الظلّ وقبيل الشروق يوم غدٍ فجر الأحد فقد علمتم أنّ ليلة الأحد هي ليلة ستة عشر من رمضان، وجعل الله غروب القمر هوالحكم بيننا والشمس والقمر بحسبان.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

  10. الترتيب #20 الرقم والرابط: 151229 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    102

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ياامام وبارك لنا فيك
    من أوضح البيانات في الإدراك مفصل تفصيلا الحمد لله الذي بحمده تتم الصالحات

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كيف يكون بكاء السماء ؟
    بواسطة محمود نجيب حسين القاضي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-10-2018, 10:51 PM
  2. هَلْ هُنَاكَ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ
    بواسطة خالد بن الوليد الغامدي في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 13-09-2013, 11:48 AM
  3. فليمدد بسبب الى السماء ثم ليقطع
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-04-2010, 01:20 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •