المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة لهلال شوال بتقنية السي سي دي عصر يوم الخميس



أحمد الدوسري
14-06-2018, 09:13 PM
تم رصد هلال شوال بتقنية السي سي دي ( التصوير الفلكي ) عصر يوم الخميس الساعة ٣:٣٠م في المدينة المنورة

ويتبين لنا من الصورة أن حجم الهلال الجديد من خلال إضاءته منتفخاً وذلك تصديقاً لما قاله خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه

5409

أيمن محمد
15-06-2018, 07:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وهذه صورة للهلال اليوم مساء ( الجمعة ) أول أيام العيد ... ١٤٣٩/١٠/١هجري - الساعة ٧:٢٥
وقُبيل حلول الظلام ..والهلال في كبد السماء ، وبالعين المجردة .!؟
المدينة المنورة

5412

الساعة ٧:٤٥ مساء الجمعة يوم العيد
5413

نسبة حجم الهلال المنتفخ بالنسبة لعمود الإنارة بالشارع :
5414

هند عامر
16-06-2018, 09:43 AM
احمد الدوسري اهلًا باأبن العم

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 02:34 PM
تم رصد هلال شوال بتقنية السي سي دي ( التصوير الفلكي ) عصر يوم الخميس الساعة ٣:٣٠م في المدينة المنورة

ويتبين لنا من الصورة أن حجم الهلال الجديد من خلال إضاءته منتفخاً وذلك تصديقاً لما قاله خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه

5409

ما تم تصويره هو الهلال المدرك لان الشمس اقترنت بالقمر وقد هو هلال ثم ظهر الهلال يوم الجمعة مساءا ابو ثلوث او اكثر ههههههههه

واليوم السبت 16-06-2018 اول ايام العيد بعد رؤية القمر مساء الجمعة بعد المغرب

أيمن محمد
16-06-2018, 02:48 PM
ما تم تصويره هو الهلال المدرك لان الشمس اقترنت بالقمر وقد هو هلال ثم ظهر الهلال يوم الجمعة مساءا ابو ثلوث ههههههههه

واليوم السبت 16-06-2018 اول ايام العيد بعد رؤية القمر مساء الجمعة بعد المغرب

لا حبيبي في الله ( علي ) ! ولو كان حِساب الإدارك بهذه الرؤية ، لأختلت موازين الحِساب ؟؟؟؟؟؟

ولكن هذه حالة إستثنائيه لأنها من علامات الساعة الكُبرى ! وهي أن تدرك الشمس القمر ،
فيسبق هلال الشهر الجديد المُحاق فقط ...
وليست لهُ علاقة بمنازل القمر التي جعلها الله موازين وحِساب دقيق !
ولكن الإختلاف الوحيد هو بتغيير موعد الإقتران فقط

وعليه ، فإن دخول شهر شوال لعامنّا هذا هو بلا شك إما الخميس ! وإما الإربعاء ؟ وإن كانت الرؤية للهلال سواء بحالة الإدراك أو من غير حالة إدراك هي رؤية عسيرة على الجميع ، وتحتاج أشخاص لديّهم قدرة بصريّة وخبرة كبيرة ....

وهذا الهلال الذي صوره حبيبنا الدوسري بالكميرا .. يمكن رؤيته بالبصر ! ولكن ماذا نقول لمن لا يُريد شاهدة الشهود ؟

نقول : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 02:58 PM
لا حبيبي في الله ( علي ) ! ولو كان حِساب الإدارك بهذه الرؤية ، لأختلت موازين الحِساب ؟؟؟؟؟؟

ولكن هذه حالة إستثنائيه لأنها من علامات الساعة الكُبرى ! وهي أن تدرك الشمس القمر ،
فيسبق هلال الشهر الجديد المُحاق فقط ...
وليست لهُ علاقة بمنازل القمر التي جعلها الله موازين وحِساب دقيق !
ولكن الإختلاف الوحيد هو بتغيير موعد الإقتران فقط

وعليه ، فإن دخول شهر شوال لعامنّا هذا هو بلا شك إما الخميس ! وإما الإربعاء ؟ وإن كانت الرؤية للهلال سواء بحالة الإدراك أو من غير حالة إدراك هي رؤية عسيرة على الجميع ، وتحتاج أشخاص لديّهم قدرة بصريّة وخبرة كبيرة ....

وهذا الهلال الذي صوره حبيبنا الدوسري بالكميرا .. يمكن رؤيته بالبصر ! ولكن ماذا نقول لمن لا يُريد شاهدة الشهود ؟

نقول : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

لا يا حبيبي الشيخ المكرم ايمن المحترم بل هو الهلال المدرك لا شك ولا ريب , واما عن رؤية الهلال بالعين المجردة يوم الخميس مساءا ليلة الجمعة , فاقول للاخ الدوسري و مع احترامي له , ان يقسم انه راّه بالعين المجردة , ومن ثم أقول له وبكل ثقة كذبت عينك وصدق الامام الحبيب الغالي فلم لم نراه نحن !!

3694-أدركت الشمس القمر نظراً لولادة الهلال من قبل الكسوف وأجتمعت به الشمس وقد هو هلال فهل من مدكر
17624

1384-أدركت الشمس القمر يا معشر البشر فاجتمعت به وقد هو هلالاً تصديقاً لأحد أشراط السّاعة الكُبر وآية التصديق للمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ..
4778

أيمن محمد
16-06-2018, 03:07 PM
لا يا حبيبي الشيخ المكرم ايمن المحترم بل هو الهلال المدرك لا شك ولا ريب , واما عن رؤية الهلال بالعين المجردة يوم الخميس مساءا ليلة الجمعة , فاقول للاخ الدوسري و مع احترامي له , ان يقسم انه راّه بالعين المجردة , ومن ثم أقول له وبكل ثقة كذبت عينك وصدق الامام الحبيب الغالي فلم لم نراه نحن !!

ياحبيبي في الله ، حبيبنا ( الدوسري ) يقول أن الهلال منتفخاً .. وهو ليس في حالة إدراك ، والدليل أن قرون الهلال في الصورة هي قرونه المعتادة في الأهلة .... وحالة الإدراك ليست مشروطة عند وقت محدد كالمغرب ؟! بل مواعيد الإدراك مختلفة من شهر لآخر .. وعليّه فإن ما تم تصويره ورؤيته في يوم الخميّس ليلة الجمعة هو : ( هلال الليلة الثانية ) ؟!

بمعنى أن يوم الإربعاء هو ( عيّد الفطر المبارك ) وأشرق هلال يوم الثلاثاء في وقت غير معلوم .. ثم دخل في المحاق ! حتى أشرق من جديد ليلة الخميس وهو بحجم أكبر .. ثم أشرق ليلة السبت البارحة .. وهو بحالة أكبر وفي كبد السماء ، وغرب بعد دخول الظلام بوقت طويل نسبياً .....

والرجل جزاه الله خير ، قال بأنه صور القمر بالكميرا ، ولا داعي للحلف ! فهو صادق بإذن الله تعالى من غير حلف
والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 03:14 PM
اما دوران القمر المحوري الذاتي الفلكي فلم يحدث عليه اي تغيير لذلك مازال الشهر كما هو ثابت , ولكن الشمس هي من ادركت القمر في دورانها المحوري الفلكي الذاتي وليس القمر , وكما يقول المثل " طلع على لسانه شعر وهو يفهم فيكم هههههه" ويقول :

يا معشر البشر ادركت الشمس القمر وسبقته فاقترنت به وقد هو هلال

والادراك لغة هو السبق , وادركت الشمس القمر اي لحقت به ونالته وسبقته في دورانها الفلكي المحوري الذاتي فاجتمعت به وقد هو هلال

فهل فقهتم الخبر

29395-خطاب اليماني المنتظَر إلى هيئة كبار العلماء ..
245172

30368-ألا ترون أنّه ولد الهلال من قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال في أوّل شهر جمادى الثانية لعامكم هذا 1438 ؟
252018

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 03:20 PM
ياحبيبي في الله ، حبيبنا ( الدوسري ) يقول أن الهلال منتفخاً .. وهو ليس في حالة إدراك ، والدليل أن قرون الهلال في الصورة هي قرونه المعتادة في الأهلة .... وحالة الإدراك ليست مشروطة عند وقت محدد كالمغرب ؟! بل مواعيد الإدراك مختلفة من شهر لآخر .. وعليّه فإن ما تم تصويره ورؤيته في يوم الخميّس ليلة الجمعة هو : ( هلال الليلة الثانية ) ؟!

بمعنى أن يوم الإربعاء هو ( عيّد الفطر المبارك ) وأشرق هلال يوم الثلاثاء في وقت غير معلوم .. ثم دخل في المحاق ! حتى أشرق من جديد ليلة الخميس وهو بحجم أكبر .. ثم أشرق ليلة السبت البارحة .. وهو بحالة أكبر وفي كبد السماء ، وغرب بعد دخول الظلام بوقت طويل نسبياً .....

والرجل جزاه الله خير ، قال بأنه صور القمر بالكميرا ، ولا داعي للحلف ! فهو صادق بإذن الله تعالى من غير حلف
والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

يا حبيبي في الله اي نعم ان الهلال الذي تم تصوريه منتفخ ابن يومين او اكثر كون الادراك في هذا الشهر حدث في ليلتين متتاليتين او اكثر ثم ظهر القمر للعيان في الليلة الثالثة ابن ثلاث او اكثر ليال وقد وضعت صورته بعد رؤيتي له بالعين المجردة يوم الجمعة مساءا ليلة السبت , ولم اره يوم الخميس رغم صفاء الجو !! , ولا يوجد محاق حبيبي في الله كون الاقتران يتم بحالة الهلال في حال الادراك

ولم يفتي الاخ الدوسري برؤيته بالعين المجردة


تم رصد هلال شوال بتقنية السي سي دي ( التصوير الفلكي ) عصر يوم الخميس الساعة ٣:٣٠م في المدينة المنورة

وبالنسبة لقرون الهلال فاليك هذه الاضافة عسى الله ان يهدينا واياكم ومن اراد الحق الى مايحبه ويرضاه

في حالة الهلال المدرك لا بد ان يظهر هلال بداية الشهر للكميرة فقط وليس للعين المجردة ( فهو مستحيل ) , وكانه هلال طبيعي من حيث القرون , لكنه مدرك لان الشهر الهجري القمري قد انتهت منازله حقا , وعند الادراك يكون الاقتران بالقمر في منازل الشهر الجديد وفي هذه المرة كان الاقتران بليلتان متتاليتان اي بمنزلتين من منازل القمر للشهر الجديد شوال والذي ظهر اول هلال له بعد الادراك يوم الجمعة مساءا ليله السبت ( امس مساءا )

واعتقد ان الخلل كان في ثلاث ليال في هذا الشهر , حيث انتهى شهر رمضان يوم الثلاثاء مساءا ليلة الاربعاء

أيمن محمد
16-06-2018, 03:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أتمنى أن لا تغصّ الكلمات ثم تتضارب في فمّك من كثرة الشعر على لسانك ههههه

فأفهم يافهيم العبارات باللون الأحمر في البيّان الذي تستشهد به :


إذاً حركة الدهر مربوطة بحركة الشمس والقمر ، غيّر أن سّر الحساب مربوط في حركة القمر


وأسأل الله تعالى أن يخرج من أفواهنّا عطراً وذِكراً ، وينبت على ألسنتنا نباتاً حسناً بحمده وشكره .. اللهم امين

أيمن محمد
16-06-2018, 03:31 PM
يا حبيبي في الله اي نعم ان الهلال الذي تم تصوريه منتفخ ابن يومين كون الادراك في هذا الشهر حدث في ليلتين متتاليتين ثم ظهر القمر للعيان في الليلة الثالثة ابن ثلاث ليال وقد وضعت صورته بعد رؤيتي له بالعين المجردة يوم الجمعة مساءا ليلة السبت , ولم اره يوم الخميس رغم صفاء الجو !! , ولا يوجد محاق حبيبي في الله كون الاقتران يتم بحالة الهلال في حال الادراك

ولم يفتي الاخ الدوسري برؤيته بالعين المجردة

وأنا لم أذكر بأنه شاهده بأم عينه ! بل أقول : إذا تمت مشاهدته بالكميرا .. فبلا شك أن الله تعالى قادر على أن يُري بعضٍ من عباده الهلال من غيّر كاميرا ! لأن منازل القمر جعلها الله للناس عامة ، وليست حصريّة لمن يملكون كاميرات ؟؟؟

ثانياً : لا يوجد شيء أسمه ( إدراك لليلتين ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

بل إدراك واحد فقط ؟ وإما كبيراً .. وإما صغيراً ..!؟ والكبير والصغير لا يتعدى الشهر الواحد فقط

وليس معناه ادراكين ، أو ليلتين فيهما إدراك ؟

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 04:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أتمنى أن لا تغصّ الكلمات ثم تتضارب في فمّك من كثرة الشعر على لسانك ههههه
فأفهم يافهيم العبارات باللون الأحمر في البيّان الذي تستشهد به :
وأسأل الله تعالى أن يخرج من أفواهنّا عطراً وذِكراً ، وينبت على ألسنتنا نباتاً حسناً بحمده وشكره .. اللهم امين

158-سر المنازل لكي تعلموا عدد السنين والحساب
370


48-المهديّ المُنتظَر يعلن برهان القرآن أنّ الشّمس والقمر بحسبان ..
135



وأنا لم أذكر بأنه شاهده بأم عينه ! بل أقول : إذا تمت مشاهدته بالكميرا .. فبلا شك أن الله تعالى قادر على أن يُري بعضٍ من عباده الهلال من غيّر كاميرا ! لأن منازل القمر جعلها الله للناس عامة ، وليست حصريّة لمن يملكون كاميرات ؟؟؟

ثانياً : لا يوجد شيء أسمه ( إدراك لليلتين ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

بل إدراك واحد فقط ؟ وإما كبيراً .. وإما صغيراً ..!؟ والكبير والصغير لا يتعدى الشهر الواحد فقط

وليس معناه ادراكين ، أو ليلتين فيهما إدراك ؟

فهل شرحت لي اخي الحبيب ماهو الادراك الصغير وما هو الكبير !!

ونحبكم في الله

أيمن محمد
16-06-2018, 04:26 PM
!!
فهل شرحت لي اخي الحبيب ماهو الادراك الصغير وما هو الكبير !!
ونحبكم في الله


والله أخي الحبيب علي ، ليس المسؤول بأعلم من السائل ! ولكن هذه بيّانات الإمام عليه السلام بين يديك ! فهو الذي أخبّر بأن الإدراك يكون أحياناً كبيراً ... وحسب فهمي الشخصي وهذا مجرد فِهم وليست معلومة مؤكدة .. فإن الإدراك الكبير لهُ علاقة بالمدة الزمنيّة بين ( ظهور هلال الشهر الجديد ) من قبل الإقتران ... وبين ( ظهور الهلال منتفخاً من بعد الإقتران ) !؟

هذه المدة في حالة الإدراك الطبيعي تكون ثابتة محددة ... وربما ! وأقول ربما تزيّد هذه المدة عن وضعها الطبيعي فيصبح الإدراك أكبر ... والإختلال أعمق ومستغرب ؟!

وهذا فهمي المتواضع ، وليس بالضرورة أن يكون التعليل صحيحاً
والله ولي التوفيق

رضي الله والوالدين
16-06-2018, 04:38 PM
والله أخي الحبيب علي ، ليس المسؤول بأعلم من السائل ! ولكن هذه بيّانات الإمام عليه السلام بين يديك ! فهو الذي أخبّر بأن الإدراك يكون أحياناً كبيراً ... وحسب فهمي الشخصي وهذا مجرد فِهم وليست معلومة مؤكدة .. فإن الإدراك الكبير لهُ علاقة بالمدة الزمنيّة بين ( ظهور هلال الشهر الجديد ) من قبل الإقتران ... وبين ( ظهور الهلال منتفخاً من بعد الإقتران ) !؟

هذه المدة في حالة الإدراك الطبيعي تكون ثابتة محددة ... وربما ! وأقول ربما تزيّد هذه المدة عن وضعها الطبيعي فيصبح الإدراك أكبر ... والإختلال أعمق ومستغرب ؟!

وهذا فهمي المتواضع ، وليس بالضرورة أن يكون التعليل صحيحاً
والله ولي التوفيق

بهذه صدقت ههههه

20094-عـــــاجل: من المهدي المنتظَر إلى كلّ البشر في البوادي والحضر إليكم هذا الخبر العاجل..
164729

واخيرا لا يهم ما نعلمه ونجادل به المهم ان نشد ازر امامنا الحبيب الغالي فهذا هو حق الجهاد لو كنتم تعلمون