الموضوع: بيان ركن الزكاة حصرياً من القرآن العظيم لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ..

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 46
  1. افتراضي كلا لا زكاة في المنزل ولا يدخل في تركة المواريث مع وجود الأبناء ..

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    20 - 08 - 1431 هـ
    01 - 08 - 2010 مـ
    03:11 صباحاً
    __________


    كلا لا زكاة في المنزل ولا يدخل في تركة المواريث مع وجود الأبناء ..

    اقتباس المشاركة : oceanmen
    بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم و على جميع الأنصار وكلّ المرسلين.
    لدي سؤالان:
    1- هل هناك زكاة على قيمة المنزل الذي نملكه؟ وهل إذا زادت قيمة المنزل كل عام هل يجب أن ندفع زكاة على قدر الزيادة؟
    2- هل يجب الذبح فى العيد أم ممكن دفع تلك الزكاة بالعملة الورقية؟
    و شكراً لك مقدماً إمامنا، والسلام عليكم
    انتهى الاقتباس من oceanmen

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد ُ لله رب العالمين ..

    سلام الله عليكم أخي الكريم وعلينا وعلى عباد الله الصالحين، وأفتيك بالحقّ أنّي لا أجدُ في كتاب الله زكاةً على المنزل ولا أجرؤ أن أقول على الله غير الحق، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.

    وأما بالنسبة للذبح في عيد الأضحى المبارك فهو سُنّةٌ واجبةٌ في الكتاب للمقتدرين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {
    وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّـهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ ۖ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّـهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ ۖ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [الحج].

    وذلك بمناسبة العيد الأكبر سواء كانوا في الديار أو في الحجيج تصديقاً لقول الله تعالى:
    {
    وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّـهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ} صدق الله العظيم [الحج:28].

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
    _____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=6208



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي البيان الحقّ في زكاة الفطر ..

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    20 - 08 - 1431 هـ
    01 - 08 - 2010 مـ
    04:23 صباحاً
    _________


    البيان الحقّ في زكاة الفطر ..

    اقتباس المشاركة : قوم يحبهم ويحبونه
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
    بمناسبة دخول شهر رمضان، ماهي زكاة الفطر (زكاة رمضان)؟
    وهل يجوز دفع الزكاة للمساهمة في شراء قناة المنبر للمهدي المنتظر مثلاً؟
    أم مثل هذه الأشياء تكون من التبرعات فوق الفرض الجبري وليس من أصل الفرض الجبري للزكاة؟
    وسلاماً على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من قوم يحبهم ويحبونه
    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخي السائل الكريم، إنّي لا أجدُ زكاةً مفروضةً اسمها زكاة الفطر ولا زكاة رمضان في محكم القرآن، وإنّما كانت مجرد حيلة من الحكام وعلمائهم ليزيد دخل بيت المال ليس إلا؛ بل نستطيع أن نُفصِّل ركن الزكاة المفروضة تفصيلاً من كتاب الله القرآن العظيم، فكيف يجعل الله زكاةً أخرى؟ بل ركن الزكاة واحدٌ في الإسلام، ونحن نتكلم عن الزكاة المفروضة ركناً من أركان الإسلام وذات أهميةٍ كبرى في الدين ودولة المسلمين.

    وأما سؤالك الذي تقول فيه:
    اقتباس المشاركة :
    وهل يجوز دفع الزكاة للمساهمة في شراء مثلا قناة المنبر للمهدى المنتظر؟ أم مثل هذه الاشياء تكون من التبرعات فوق الفرض الجبرى وليس من أصل الفرض الجبرى للزكاة؟
    انتهى الاقتباس
    ومن ثمّ نردّ عليك بالحقّ إنّ الزكاة لم يجعلها الله حصرياً للفقراء والمساكين، وإنما جعل الله لهم نصيباً فيها من غير مقابلٍ، ونصيبهم هو فقط ما يكفي حاجتهم ويسدّ جوعهم، ولا نصيب للأغنياء فيها إلا بمقابلٍ أو لحكمةٍ يراها الحاكم، ولكن العاملين عليها هو بمقابل عملهم، وكذلك كان محمدٌ رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - ينفق على جيشه من الزكاة. وقال الله تعالى: {هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنفِقُوا عَلَىٰ مَنْ عِندَ رَسُولِ اللَّـهِ حَتَّىٰ يَنفَضُّوا ۗ وَلِلَّـهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَـٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم [المنافقون].

    بل الزكاة مصرفها الأكبر هو في مصرفها السابع في سبيل الله تصديقاً لقول الله تعالى: {
    إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّـهِ ۗ وَاللَّـهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ﴿٦٠} صدق الله العظيم [التوبة].

    ويشمل قول الله تعالى:
    {وَفِي سَبِيلِ اللَّـهِ} مصارف كثيرة، ومنها إعداد القوة والعتاد للجيش في سبيل الله، ومنها رواتب العاملين عليها على مختلف مجالاتهم، وتُبنى عليها جميع مؤسسات الدولة الإسلاميّة، وتُضاف إلى بيت مال المسلمين خُمس الغنيمة، وتضاف إلى بيت مال المسلمين الجِزْية ومثل مقدارها كمثل مقدار الزكاة المفروضة بالضبط، وإنما تُسمّى من المسلم زكاةً لأنّ الله سوف يُزكيه بها ويطهره بها وأما غير المسلم فتسمى جزية، وكذلك تضاف إلى بيت مال المسلمين دخل مشاريع الدولة الإسلاميّة الاستثماريّة ويعمل العاملون عليها على تحسين اقتصاد البلاد. أم تظنّون العاملين عليها إنّما هم فقط الذين يتسلمونها؟ كلا؛ بل العاملون عليها جميع الذين لهم رواتب منها وتحمّلوا الأمانة ومسؤولية الأمّة على عاتقهم ويكون من ورائهم حاكمٌ لا يخاف في الله لومة لائمٍ فلا يساوم في بيت المال إن اكتشف السلب والنهب يعاقب الذين هم ليسوا أهلاً للأمانة ويقيلهم من مناصبهم حتى ولو كان أخاه ابن أمّه وأبيه، وهكذا تعيش البلاد خالية من الفساد وينمو ويرقى اقتصاد البلاد وتتحسن معيشة العباد وينتهي الفساد برمّته ويعيش الناس بسلام آمنين، فسبب الفساد هو الفقر ولكنه ينتهي مع إقامة حدود الله في الأرض لمنع المفسدين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    _______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=6207



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي سؤال فى الزكاة

    السلام عليك امامى الحبيب
    سؤال فى الزكاة
    هل الزكاة على المال المنصرف على المعيشة والماكل والمشرب ومصاريف البيت والاولاد ولا الزكاة على الفائض من المال عن الحاجة فقط
    يعنى مسالة واريد حلها للعلم والتوضيح
    انا طبيب اكسب كل يوم مثلا من عيادتى مائة ج واصرف يوميا منها ثمانين ج على البيت من ماكل ومشرب وخلافة وادخر عشرين ج فى اليوم يعنى ستمائة ج فى الشهر كيف يتم حساب الزكاة والنصاب هنا احسب النصاب على الدخل كلة ام على المخر من المال فقط
    وسؤال اخر بالنسبة للبيت تقول يا امام ان البيت ليس علية زكاة بالرغم انة اصل البيت اصلا مال يعنى لو انا عملت عملية لواحد عملية كبيرة مثلا واعطانى اجرى شقة مثلا معنى هذا ان الشقة ليس عليها زكاة ارجو التوضيح
    وسلام الله عليكم امامى الحبيب الغالى

  4. افتراضي ستُملأ الأرض قسطا وعدلا ويفيض المال بسبب آداء فرض الزكاة الجبرية ناهيكم عن الطواعية

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين)))

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته إمامنا الغالى


    كنت أتسائل كثيرا كيف سيفيض المال ولانجد من نُخرج له الزكاة
    وكنت أقول هل سيتلاشى الفقر تماما ؟ وكيف؟ وبأى سرعة؟

    والآن علمت علم اليقين بما لايدع مجالا للشك أبدا بأنه بجمع الزكاة فى وجود نبى أو إمام عادل كالامام ناصر محمد اليمانى المهدى المنتظر
    وعندما يجد الناس الثقة والعدل وعندما يجدون من يحكم بما أنزل الله اليهم من مُحكم الكتاب فعندئذ سيستجيبون لحكم الله فيخرجون زكواتهم الجبرية طواعية الى الامام المهدى والذى بدوره يكون كفيل بإذن الله فى صرفها فى مصارفها الشرعية وكما أراد الله فيها.

    فلكم يا أيها الناس أن تتخيلوا نسبة 10% سواء زكاة جبرية فرض على المسلمين (الذين بلغ عندهم النصاب وقدره 10جرام من الذهب بالسعر العالمى) أو جزية على غير المسلمين
    فبالتأكيد ستغطى جميع الْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ويفيض المال عنهم ليتم بناء قوة دفاع تصون البلاد من الأعداء , ويتم بناء المساجد والمستشفيات والمدارس والطرق والكبارى والمساكن والمصانع وشتى الانشاءات الخدمية والإنتاجية , والانفاق على الأبحاث العلمية وتجهيز هذه الانشاءات بأفضل وأحدث الأجهزة و........وكثيرا مما لانستطيع حصره الان وسيكون فى حينه بإذن الله

    سيأتى يوم لانرى فيه محتاج أو فقير تماما فالكل منتج والكل سيخرج الزكاة وسيفيض المال حتما ويوجه الى خدمة الامة والبشرية

    كل هذا لأن الناس قد آمنوا جميعا ففتح الله عليهم بركات من السماء والأرض

    سلاما على الامام العادل الامام ناصر محمد اليمانى

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : كوارك
    السلام عليك امامى الحبيب
    سؤال فى الزكاة
    هل الزكاة على المال المنصرف على المعيشة والماكل والمشرب ومصاريف البيت والاولاد ولا الزكاة على الفائض من المال عن الحاجة فقط
    يعنى مسالة واريد حلها للعلم والتوضيح
    انا طبيب اكسب كل يوم مثلا من عيادتى مائة ج واصرف يوميا منها ثمانين ج على البيت من ماكل ومشرب وخلافة وادخر عشرين ج فى اليوم يعنى ستمائة ج فى الشهر كيف يتم حساب الزكاة والنصاب هنا احسب النصاب على الدخل كلة ام على المخر من المال فقط
    وسؤال اخر بالنسبة للبيت تقول يا امام ان البيت ليس علية زكاة بالرغم انة اصل البيت اصلا مال يعنى لو انا عملت عملية لواحد عملية كبيرة مثلا واعطانى اجرى شقة مثلا معنى هذا ان الشقة ليس عليها زكاة ارجو التوضيح
    وسلام الله عليكم امامى الحبيب الغالى
    انتهى الاقتباس من كوارك
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الذى اوضحة الامام انة لا توجد زكاة على المنزل
    اما قبل شراء المنزل بالمال المخصص لة فيجب دفع الزكاة على هذا المال قبل شراء اى شىء بة سواء منزل او غيرة - اما اذا اعطاك احد اجرك شقة فما فهمناة انة لا زكاة على المنزل - اما اذا قررت تاجير او بيع المنزل فيجب دفع زكاة على ما كسبتة سواء كان ايجار تحصل علية او القيمة المالية للمنزل بعد البيع

    و الزكاة 10% تدفع مرة واحدة فقط لتطهير المال و لا تدفع كل عام على نفس المبلغ

    اما ان كان الزكاة على المال المنصرف على المعيشة والماكل والمشرب ومصاريف البيت والاولاد او على الفائض من المال عن الحاجة فقط - فالذى اوضحة الامام ان الزكاة لا تدفع على ما كان اقل من 10 جرام من الذهب - (250 دولار تقريبا باسعار اليوم = 1500 ج) -

    اى اذا كان دخلك 100 ج فى اليوم - تصرف منة 80 ج لاحتياجاتك و تدخر 20 ج فى اليوم
    اى انك تدخر 600 ج فى الشهر و هذا اقل من 1500 ج
    اما بعد 3 اشهر اذا ادخرت 600 * 3 = 1800 ج
    فهذا اكثر من 1500 ج اذا يجب دفع الزكاة علية
    و هى 10% من اول 1500 ج فقط و لا تدفع الزكاة
    على ال 300 ج الباقية اذ انها اقل من 10 جرام ذهب

    اما ان كانت حاجتك اكثر من هذا المبلغ فلا اعرف الاجابة لذلك
    و ربما السؤال الذى يمكن طرحة هو - ما هو المفهوم لكلمة (الحاجة)

    و السلام عليكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ
    اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ
    صدق الله العظيم

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : oceanmen
    فالذى اوضحة الامام ان الزكاة لا تدفع على ما كان اقل من 10 جرام من الذهب - (250 دولار تقريبا باسعار اليوم = 1500 ج) -



    و السلام عليكم
    انتهى الاقتباس من oceanmen
    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على جميع عباد الله الصالحين

    لى استفسار بسيط حول كيفية حساب النصاب حسب سعر الذهب
    فسعر الذهب عيار 24 يختلف عن عيار 21 يختلف عن 18
    و ما فهمته انا من بيان الامام لتحديد النصاب هو ان يكون على السعر العالمى
    و السعر العالمى يكون لعيار 24
    اى ذهب صافى
    و بالتالى يصبح سعر العشرة جرامات حسب السعر الان هو 380 دولار
    فهل انا فهمت خطأ ؟
    ارجوا التصحيح
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    موقع اسعار الذهب 1
    موقع اسعار الذهب 2
    موقع تحويل عملات
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللّهِ
    وَلَكِن كُونُواْ
    رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ


  7. افتراضي

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    اقتباس المشاركة :
    لى استفسار بسيط حول كيفية حساب النصاب حسب سعر الذهب
    فسعر الذهب عيار 24 يختلف عن عيار 21 يختلف عن 18
    و ما فهمته انا من بيان الامام لتحديد النصاب هو ان يكون على السعر العالمى
    و السعر العالمى يكون لعيار 24
    اى ذهب صافى
    و بالتالى يصبح سعر العشرة جرامات حسب السعر الان هو 380 دولار
    فهل انا فهمت خطأ ؟
    ارجوا التصحيح
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    موقع اسعار الذهب 1
    موقع اسعار الذهب 2
    موقع تحويل عملات
    انتهى الاقتباس
    ما تقولة اخى هو صحيح
    فما شرحتة انا مجرد مثال و لقد استخدمت اسعار الذهب عيار 18 او 21 للجنية الذهب 8 جرام فى مصر
    اما الامام فقال اننا يجب ان نستخدم سعر الذهب الخالص اى عيار 24 و تحسب لل 10 جرام ذهب و هو 379 دولار لاسعار اليوم تقريبا
    و هو ما اوضحتة انت بارك اللة فيك - و يمكن استخدام المواقع التى ذكرتها انت
    و جزاك اللة اخى

    والسلام عليكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ
    اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ
    صدق الله العظيم

  8. افتراضي

    جزاك الله خيراً اخى على التوضيح
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُؤْتِيَهُ اللّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُواْ عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللّهِ
    وَلَكِن كُونُواْ
    رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ


  9. افتراضي

    جزاك الله خيرا يا اخى على التوضيح

  10. افتراضي الزكاة والانفاق الجبرى والتطوعى


    اقتباس المشاركة 7146 من موضوع بيان ركن الزكاة حصرياً من القرآن العظيم لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ..

    - 8 -
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    ______________


    الزكاة والإنفاق الجّبري والتطوّعي ..


    ردَّ الإمام ناصر محمد اليماني على أحد السائلين في إخراج الزكاة مباشرةً الى الفقراء دون أن يؤتيها إلى الإمام العادل، فقال:

    سلامُ الله عليكم ورحمته وبركاته يا حبيبي في الله، بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    قال الله تعالى:
    {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّـهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴿١١٠} صدق الله العظيم [البقرة].

    فتجد أنّ الله أمر بالصلاة والزكاة ونصح بالإنفاق المباشر، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّـهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} صدق الله العظيم، وإنّما الزكاة هي غير الإنفاق المباشر للأقربين والمساكين وابن السبيل وفي الرقاب. وقال الله تعالى: {لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ ﴿١٧٧} صدق الله العظيم [البقرة].

    بل الزكاة غير الإنفاق المباشر فليتدبّر قول الله تعالى:
    {وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ} صدق الله العظيم، وأكرر النصح له أن يتدبّر قول الله تعالى: {وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ} صدق الله العظيم، فكيف أنه ذكر الإنفاق المباشر لذوي القربى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب ولكنه لم يغنِ عن دفع فريضة الزكاة؟ ولذلك قال الله تعالى: {وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ} صدق الله العظيم.

    برغم أنّ أجر الإنفاق المباشر لذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب لهو أعظم أجراً عند الله من فريضة الزكاة بفارق ستمائة وتسعين ضعف، ورغم ذلك لم تغنِ عن دفع الزكاة لأنّ الزكاة في دفعها حكمةٌ بالغةٌ من الله وأمرٌ جبريٌّ على المؤمنين الذين بلغت أموالهم النصاب المذكور في محكم الكتاب كما سبق التفصيل من قبل.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني .
    _____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. بيان ركن الزكاة حصرياً من القرآن العظيم لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 23-11-2019, 10:36 AM
  2. من لا يؤمن برسل الله المذكورين في محكم القرآن العظيم فقد كفر بما أُنزل على محمدٍ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-05-2015, 05:23 AM
  3. فيديو [ البيان ] [ صوتي ] ـ النهاية للكون ومافيه حصريا من القرآن العظيم ...
    بواسطة المنصف في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-01-2015, 11:44 PM
  4. الإمام المهديّ يؤمن بالتّوراة والإنجيل والقرآن العظيم، وأعلنُ الكفر بما يخالف في التّوراة والإنجيل لمحكم القرآن العظيم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-05-2013, 06:33 AM
  5. وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون
    بواسطة بيان في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-12-2011, 12:49 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •